IMLebanon

اللقيس: اللقاء الاقتصادي المرتقب فرصة لاتخاذ قرارات جوهرية

أكد وزير الزراعة حسن اللقيس، “ان اللقاء الاقتصادي المرتقب ، فرصة أساسية لاتخاذ قرارات جوهرية وملحة”، مشيرا الى “اننا ننظر الى ما تحقق من اجماع لبناني حول الادانة والرفض والتصدي للعدوان الاسرائيلي الاخير بعين بشائر الانتصار على مستوى الوحدة الوطنية”.

وقال اللقيس خلال رعايته احتفالا تكريميا أقامته حركة “أمل” للطلاب الناجحين والمتفوقين في بلدة الصرفند، إنه “بالاشارة الى الملف الزراعي، فإنني وانطلاقا من موقعي الحكومي كوزير للزراعة يمثل حركة “امل” وشعبها وكتلة التنمية والتحرير، وأمام التحديات التي تواجه القطاع الزراعي فإنني اعمل جاهدا وضمن الامكانات المتاحة، على دعم المزارعين عبر الارشاد والتوجيه لتحسين جودة المنتجات الزراعية والحد من المنافسة وعمليات التهريب وتصريف الانتاج في الاسواق الخارجية ومكافحة الامراض والآفات الزراعية. وكذلك ايلاء القطاع الحيواني رعاية خاصة في دعم الاعلاف لمربي الابقار وتصريف انتاج الحليب ورعاية قطاع الدواجن والاهتمام بتربية النحل”.

وتابع: “كذلك نؤكد رعايتنا لقطاع الصيد البحري والعمل على زيادة المساحات الخضراء والمساهمة في تنفيذ البرك الزراعية واستصلاح الاراضي وشق الطرقات الزراعية وتعزيز الابحاث العلمية الزراعية وتشجيع العمل التعاوني والتنمية الريفية. وقد خطونا حطوات هامة الى الامام وسنستمر بجهودنا لتحقيق ما نصبو اليه”.