IMLebanon

الحريري: سأكمل المسيرة وأواصل العمل من أجل البلد

اعتبر رئيس الحكومة سعد الحريري أن “المرحلة التي يمرّ بها لبنان صعبة وحساسة والتحدي فيها كبير ولكن تجاوزها ليس مستحيلا”، وقال: “أنا سأكمل المسيرة وأواصل العمل من أجل البلد مع كل الشركاء في الوطن حتى مع من كنّا معهم على خصومة، لأن يدًا واحدة لا تصفق وبغير ذلك لا تُبنى الأوطان. هكذا فعل رفيق الحريري وهكذا سأفعل أنا”.

كلام الرئيس الحريري جاء خلال لقائه مساء اليوم في “بيت الوسط” وفدا من المشاركين في المؤتمر الشبابي السنوي التاسع الذي نظمته مصلحة الشباب في “تيار المستقبل” تحت عنوان” “الشباب ريادة وقيادة”، بالتعاون مع مؤسسة “فريدريش ناومن”.

وأضاف: “كلبنانيين، وتحديدًا من خلال شبابنا وشاباتنا يمكننا أن ننقذ وطننا من هذه المرحلة. ونحن سبق أن مررنا بمراحل أصعب في السابق، سواء كتيار أو كبلد، لكن الاعتدال وحده هو ما ينقذنا ويمكّننا من أن نؤمن لكل مواطن ما يحتاجه”.

وشدد على أن “إيجاد فرص العمل هو أكبر مشكلة يعاني منها لبنان”، معتبرا أن “تطبيق مقررات مؤتمر سيدر وخطة ماكينزي يمكنه أن ينهض بالاقتصاد ويحدث نموا في البلد وإيجاد فرص عمل في مختلف المجالات”، ومشيرا إلى أن “الحكومة تعتزم القيام بسلسلة من الإجراءات التي يمكنها أن تحفّز الاقتصاد اللبناني، ولاسيما من خلال مزيد من الشراكة بين القطاعين العام والخاص”.

وتوجه الحريري إلى الشباب بالقول: “وصيتي لكم هي أنه لا زعامات في تيار “المستقبل”، والمكانة هي لذوي الكفاءات والأوفياء والمخلصين لمصلحة الناس والوطن. ويجب أن نعرف كيف نضحي، والتضحية قوة وليست ضعفا بدليل أن الرئيس الشهيد رفيق الحريري قدم نفسه فداء للبلد، في حين أنه كان يمكنه أن يعيش حياة مختلفة تماما”.

وختم، مؤكدا “أهمية الدور الذي تضطلع به المرأة في تيار “المستقبل” خصوصًا وفي المجتمع اللبناني عموما”. وقال: “إنها جزء كبير من الاقتصاد ولا بد من تحفيزها وتشجيعها على خوض كل مجالات العمل السياسي والاجتماعي والاقتصادي والعملي”.

كذلك التقى الحريري وفدًا من منسقية بيروت في تيار “المستقبل” برئاسة منسق العاصمة الدكتور سامر سوبرة، في حضور مستشار الرئيس الحريري النائب السابق الدكتور عمار حوري.

بعد اللقاء، أوضح سوبرة أن الوفد أطلع ا الحريري على “انطلاق منسقية بيروت” وقال: “كما تم البحث في أوضاع العاصمة واحتياجاتها وما هو على جدول أعمالنا ورؤيتنا، وقد اتفقنا على مزيد من التنسيق معه في المرحلة المقبلة”.