IMLebanon

هاشم: العقوبات الاميركية على “جمال ترست بنك” استهداف لكل لبنان

أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم، ان “العقوبات الاميركية الاخيرة على “جمال ترست” بنك لا تشكل استهدافا لفريق معين بل للبنان ككل، فعندما يستهدف الاميركي القطاع المصرفي ايا كان عنوان هذا المصرف، فانه يستهدف لبنان بكل مكوناته وبكل ما يعني”.

واعتبر هاشم عبر “إذاعة لبنان”، ان “لبنان اليوم كل لا يتجزأ في موضوع الاستهدافات”، مبديا عدم استغرابه للقرار الأميركي الذي طالما أتى لمصلحة العدو الاسرائيلي”. وقال: “ان مصرف لبنان يقوم باجراءاته في هذا الشأن لمواجهة القرار الاميركي الخارج عن كل الاصول، خاصة ان الاميركي يستهدف النقد في كل العالم لأهداف سياسية”.

ولفت الى انه “في بداية الاسبوع سيكون هناك توجه معين لمواجهة ما حصل لحفظ صورة لبنان الذي طالما كان متقدما في قطاعه المصرفي والتزامه بكل القوانين المالية والمصرفية”.

وعن خطاب رئيس مجلس النواب نبيه بري في ذكرى تغييب الامام الصدر، اشار الى ان “المناسبة هي عنوان وطني لقامة وطنية ولرجل دولة يقر الجميع بدوره، وان الرئيس بري الذي يحمل هذه الامانة اليوم وله دوره وموقعه الوطني ستتناول كلمته كل الامور المثارة وكل الازمات على المستوى السياسي ومستوى التحديات التي يتعرض لها لبنان برؤية واضحة ووطنية، كما تعود عليه اللبنانيون لانهم يعتبرون انه الانقاذي والاطفائي في اللحظات المصيرية”.