IMLebanon

دوكان التقى بستاني: هناك تقدم كبير في خطة الكهرباء

التقت وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني المنسق الفرنسي لمؤتمر “سيدر” بيار دوكان، واستمر اللقاء ساعة ونصف ساعة.

وشكرت بستاني دوكان على زيارته ودعمه المستمر للبنان، مشيرة إلى أن “اللقاء تناول المواضيع المختصة بوزارة الطاقة والمياه والمتعلقة منها بالأخص بسيدر وبمواضيع الكهرباء والمياه والصرف الصحي، والأهمية الكبرى كانت لملف الكهرباء، حيث عرضنا للتقدم الحاصل في هذا الملف وفي خطة الكهرباء تحديدا”.

بدوره، لفت دوكان إلى “أن المحادثات كانت مطولة مع بستاني وتركز البحث في موضوع الكهرباء”، مثنيا على “التطور في تنفيذ بنود خطة الكهرباء”، ومؤكدا “ضرورة الوصول إلى كهرباء 24/24 من أجل جذب المستثمرين اللبنانيين والأجانب خصوصًا أن الكهرباء حاجة ملِّحة في ظل الوضع الاقتصادي في لبنان وما يعانيه”.

وأضاف: “استنتجنا من خلال محادثاتنا مع الوزيرة أن هناك تقدمًا كبيرًا حاصلًا في إطار خطة الكهرباء لناحية الجباية وخفض العجز والهدر الفني والغير الفني وزيادة القدرة الإنتاجية لمؤسسة كهرباء لبنان، وكذلك بخصوص التعرفة التي لم تتم زيادتها منذ فترة ليست بقصيرة”، معربا عن “ضرورة إصلاح هذا القطاع لما يعود به بالفائدة على كل القطاعات في لبنان”.

وختم مؤكدا أن “بستاني خبيرة في هذا القطاع وتعلم جيدًا ما تقوم به وتعلم بالملف منذ سنوات”، مشيرا إلى أن “سيدر ستقدم فرصة في هذا الإطار”، ومتمنيا “التوفيق للوزارة وللوزيرة ولفريق العمل”.

كما استقبلت بستاني خوري السفير الألماني جورج برغلين وتناولا سبل التعاون في إطار الكهرباء والمياه والنفط.

وعرضت مع سفيرة الدانمارك ميريت جويل مشاريع الوزارة في مجالات الكهرباء والمياه والنفط وسبل التعاون.