IMLebanon

بهية الحريري: أمر واحد لم نستطع تحقيقه هو الدولة القوية

تمنت رئيسة كتلة “المستقبل” النائب بهية الحريري على وزارة الصحة أن “تحضر ورشة عمل للمرشدين الصحيين وللممرضات والممرضين الموجودين على صعيد مدارس الشبكة، لنكون بذلك خرجنا من اليوميات إلى استراتيجية محددة إذا كنا فعلا نريد مدينة صديقة للصحة. وأكيد، سنذهب إلى الجامعات”.

وأكدت، خلال إطلاق نادي “روتاري صيدا”، بالتعاون مع “روتاراكت صيدا” وChamps Fund وبلدية صيدا، حملة “صيدا مدينة آمنة للقلب” في احتفال أقيم داخل قاعة القصر البلدي لمدينة صيدا، “أهمية العمل على إصدار بطاقة صحية للطلاب”، وقالت: “إن البطاقة الصحية المدرسية ملحوظة بالقانون ولجنة الصحة النيابية تدرس إصدار بطاقة موحدة لكل المواطنين من دون استثناء”.

وأملت أن “نخرج من المأزق الذي نعيشه في البلد اقتصاديًا كان أو اجتماعيًا أو سياسيًا وتحويل هذا المأزق إلى فرصة لنتلاقى مجددًا مع بعضنا ونعيد إطلاق البلد ليبقى من الدول الرائدة في كثير من القضايا ولديه فرصة ومجال ورأسمال بشري غير موجود في أي مجتمع ثانٍ، فلماذا نضيعه بعملية المناكفات التي لا تؤدي إلى مكان؟”.

وقالت: “نحن على أبواب عام مئوية لبنان الكبير أي أن هذه الخارطة التي تعلمناها هي التي أعلنت في الأول من أيلول سنة 1920 ضمن التعددية والعيش المشترك وحق الاختلاف والحريات وحققنا أمورًا كثيرة، ولكن هناك أمر واحد لم نستطع تحقيقه هو الدولة القوية وبناء الدولة. نحن كمجتمع نريد دولة، ولا يهم أن أقف كمسؤول في السياسة وأقول إن الدولة قوية وأدير ظهري فتصبح الدولة قوية. إذا كان المجتمع يريد دولة قوية يصبح لدينا دولة قوية”.