IMLebanon

الحريري: المهم الإنتاج وليس “البعبعة”

رأى رئيس الحكومة سعد الحريري أن الحملات على مرفأ بيروت بعضها سياسي وبعضها لتصحيح الوضع الذي لا يفهمه البعض بشأن اللجنة الموقتة، معتبرًا انه “يجب ان نطور انفسنا ونذهب الى الخصخصة والشراكة بين القطاعين العام والخاص”.

الحريري وبعد جولة في المرفأ اوضح انه ليس عمل اللجنة الموقتة مسألة التهريب بل مهمة القوى الامنية”، معتبرًا ان “المهم الانتاج وليس “البعبعة” ومن يسأل لماذا يتم انشاء هذا الحوض او ذاك فهو لا يفهم بذلك، والمصلحة الاساسية يجب ان تكون مصلحة الدولة وليس اشخاص”.

واعتبر ان ثمة فعليًا مشكلة في التهريب ويجب معالجتها والمهم القيام بشيء علمي وليس اعلاميًا، مضيفًا: “اللي بيمشي معي” كيف نزيد ايرادات الدولة ونقطة على السطر “.

وقال الحريري: “لا اسمع انتقادات الا للمؤسسات الناجحة، وهل من ساءل حول مؤسسات تقوم الدولة بـ”تك مصاري عليها” من دون جدوى؟”، مشيرا الى ان “ما نراه في البلد هجومًا من دون حلول، وثمة من لا يرى شيئًا ايجابيًا في كل ما جرى في هذه المرحلة “.

واذ اكد انه يجب ان نعمل ليل نهار كي نقوم بالبلد ويكون لدينا صفر مشاكل سياسية، اوضح ان “من يريد التهريب من المرفأ سيصطدم بالدولة من اليوم وصاعداً”.

وردا على سؤالعن شروط فرنسية او غيرها، قال الحريري: “الاصلاح مصلحتنا ومصلحة البلد والمواطن وليست شروطًا تضعها الدول علينا”، مشددا على انه “يجب ان نغير انفسنا وطريقة عملنا، ويجب ان نعرف اننا لسنا بخير “.