IMLebanon

الفرزلي من السراي الحكومي: الحريري مرتاح لغد البلد

أشار نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي، بعد لقائه رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي، إلى أنهما بحثا “في شؤون عديدة، الامر الاول الذي نال قسطا وافرا من النقاش هو في قضايا تشريعية مطلوبة في مجلس النواب باللجان المشتركة، وتم التنسيق مع الرئيس الحريري للنقاش في مضمونها نقاشا شاملا، وتناول بعض الامور بالنسبة للقوانين المستقبلية”.

وأضاف الفرزلي، في تصريح بعد اللقاء: “كانت مناسبة للبحث في قضايا البلد العامة. وشعرت، وهذا ما أفرحني، بارتياح لدى دولة الرئيس بالنسبة لغد البلد من الزاوية الاقتصادية والمالية والنقدية ومن زاوية مشاريع “سيدر” المطروحة التي سيكون لها تأثير في غاية الايجابية على الواقع الاقتصادي والإنمائي والنقدي ومستقبل البلد الاقتصادي والأجواء السياسية المتعلقة بالعلاقات على مستوى الرئاسة”.

ولفت إلى أنه نقل إلى الحريري “الحاجة الماسة الى مسألتين اساسييتن يعاني منهما الناس: المسألة الاولى تتعلق بمنطقة البقاع الغربي حيث ان إصدار إخراج القيد يحتاج الى 15 يوما كي ينظم بسبب عدم وجود موظفين لكتابة الاخراجات، وهذا الامر لا يجوز على الاطلاق لان هناك امورا صحية وسفر وتتعلق بحياة الناس ومصالحهم”.

وتابع: “كما طالبنا بالإسراع في إصدار الاستحصال على تراخيص للذين يقومون باستصلاح الاراضي وفقا لقرار ومذكرة بالسماح من المشروع الأخضر، حيث هناك قرار من وزارة الداخلية يطالب فيه ان يعود هؤلاء الى وزارة الداخلية خلافا للمألوف في تنفيذ مذكرات صادرة من وزارات اخرى ومن دون ان يكون هناك نص على لزومية الذهاب الى وزارة الداخلية. لا مانع لدينا شرط ان يكون هناك تأكيد على السرعة لإعطاء الاذونات المطلوبة لهؤلاء لأن هناك اضرارا مالية ومادية كبيرة تلحق بالمواطنين. هذه كانت مجمل المواضيع التي تناولناها على امل لقاء اخر قريب مع الرئيس الحريري”.