IMLebanon

فنيش: لا تشككوا في نيات “المقاومة”!

ندد وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، بـ”محاولات البعض في الداخل اللبناني بالتشكيك في نيات المقاومة ومشروعها في ردها على الاعتداءات الاسرائيلية”، منبها هؤلاء الى “ضرورة ان يعوا خطورة مواقفهم التي تعطي غطاء وتبريرا للعدو للقيام بالاعتداءات على لبنان سواء أدرك ذلك اصحابها او لم يدركوا”.

وجاء كلامه خلال الاحتفال العاشورئي الذي أقامه “حزب الله” في “مجمع سيد الشهداء” في بلدة حارة صيدا.

وأكد ان “رد المقاومة على الاعتداء الاسرائيلي الاخير جاء لمصلحة لبنان لئلا نسمح للعدوان بتغيير قواعد الاشتباك ويعيدنا الى مرحلة ما قبل عصر الانتصارات، عندما كان يستبيح ارضنا ويهدد امننا ويستهدف مرافقنا”.

وقال: “ان المقاومة لديها القدرة والجهوز لتثبيت معادلة ردع العدو ومن يقف خلفه”، داعيا المشككين في الداخل الى “عدم نسيان ماذا كان سيحصل للبنان لولا لم تبادر المقاومة الى مواجهة العدو الصهيوني والتكفيري على السواء”، مشيرا الى “ان ما تقوم به المقاومة هو لمصلحة لبنان وسيادته”.

وانتقد “اولئك الذين لم يغادروا عقلية الانهزام والخضوع وهم في كل يوم يحدثوننا بشعارات السيادة، في وقت تخرق اسرائيل سيادتنا، وعندما تقوم المقاومة بالرد يتذكرون مسألة الحرب والسلم”، مذكرا هؤلاء “باننا في حال حرب مع العدو، فالقرار 1701 اوقف الاعمال العدائية ولم يوقف اطلاق النار”.

واضاف “اننا كلبنانيين يمكننا ان نتحاور ونختلف، ونحن في المؤسسات الدستورية في المجلس النيابي والحكومة، لكن علينا الا نشكك بدوافع المقاومة التي حمت لبنان وكرست معادلة يصفها البعض بالماسية او الذهبية وهي معادلة: شعب وجيش ومقاومة”.

واشار الى “ان المقاومة غيرت موازين القوى ليس على مستوى لبنان فحسب، بل حتى على مستوى المنطقة، وبات هناك محور يمتد من ايران الى العراق الى سوريا الى لبنان ففلسطين، في وقت تنصب كل الجهود من اجل ان تنسى الامة مقدساتها في فلسطين وخطر المشروع التوسعي للكيان الصهيوني”، منبها الى “ما يسمى بـ”صفقة القرن” وسعي بعض الانظمة العربية الى محاصرة المقاومين والاحرار والشرفاء من اجل تطبيع العلاقات مع الكيان لتمرير الصفقة”.