IMLebanon

عون: رزمة الإصلاحات لتعزيز الاقتصاد ملحوظة في موازنة 2020

لفت رئيس الجمهورية ميشال عون الى ان “الاستثمار في لبنان مجز، لا سيما ان مشروع موازنة 2020 سيتضمن استكمالا لرزمة من الاصلاحات الاساسية التي تساعد في تطوير الاقتصاد اللبناني، وتعزيز فرص الاستثمار فيه وتفعيل سياحته التي شهدت هذه السنة موسما جيدا”.

وأكد عون، في خلال استقباله في قصر بعبدا، نائب رئيس الوزراء وزير الاقتصاد والسياحة في اللوكسمبورغ ايتيان شنايدر، على “اهمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين لبنان واللوكسمبورغ وعلى تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في المجالات كافة”. وقال: “ان فرص الاستثمار في لبنان ستكون متاحة من خلال سلة مشاريع انمائية واقتصادية سيضعها لبنان امام المستثمرين وفق توصيات مؤتمر “سيدر”، ولفت الى ان “اصلاحات عدة تم اعتمادها لمواكبة فرص الاستثمار المتاحة”.

وشدد عون للوزير شنايدر ان “القطاع المصرفي هو من اقوى وانجح القطاعات في لبنان”، مرحباً “بكل تعاون يمكن ان يتم بين لبنان واللوكسمبورغ، التي تتمتع بمزايا مالية واقتصادية جعلتها في موقع متقدم في المجال المصرفي”.

وكان الوزير شنايدر عبّر عن رغبة اللوكسمبورغ “في التعاون مع رجال الاعمال اللبنانيين”، لافتا الى ان بلاده “عينت قنصلا فخريا في لبنان هو شارل رافاييل، مهمته متابعة العلاقات الثنائية وتعزيزها ومعرفة سبل الاستثمار، لا سيما وان لبنان يخطو خطوات سريعة في مسار عمليات النهوض”، ومؤكدا دعم بلاده “للبنان في المحافل الاقليمية والدولية”.