IMLebanon

أبو سليمان: نعمل على تغيير الاداء في “العمل” لاعادة احياء المؤسسات

لفت وزير العمل كميل ابو سليمان إلى أنه “يحاول في وزارة العمل تغيير الاداء لاعادة احياء المؤسسات وتطبيق القانون اللبناني، وتشجيع اليد العاملة اللبنانية، وتنظيم اليد العاملة الاجنبية وليس توقيفها، خصوصا في منطقة البقاع”.

وتابع: “لكن علينا حماية العامل اللبناني وتنظيم عمل العامل الاجنبي، ونستطيع ان نوفق بين الإثنين. والان نحن نعمل على ما يسمى بالبطاقة الموسمية التي تسمح للعمال الزارعيين في المنطقة باعفائهم من دفع رسوم الضمان الاجتماعي، ونأمل ادخالها ضمن موازنة هذا العام، فتوفر على اصحاب العمل، وتنتظم اليد العاملة”.

وتابع أبو سليمان جولته الزحلية بزيارة دارة المهندس محمد ميتا في بر الياس يرافقه في الجولة منسق “القوات اللبنانية” في زحلة المحامي طوني القاصوف، في حضور إمام مسجد بر الياس الشيخ وسام عنوز وخادم رعية بر الياس الاب جورج بشير، ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات المنطقة.

وتوجه لاهل الدار قائلاً: “أود ان أعرفكم بالقليل عن نفسي، ومنكم من لا يعرف كيف بدأت حياتي المهنية بالشأن العام، لقد عملت بصفة محام عام للدولة اللبنانية مع الرئيس الشهيد رفيق الحريري لمدة خمس سنوات، وهذا كان الاحتكاك الاول لي في الشأن العام في لبنان، وكنت سابقا محاميا في لندن، وعملت كمحام عام للمجلس الاعلى للخصخصة، والآن عينت من قبل “القوات اللبنانية” وفتح لي الدكتور سمير جعجع الباب لاستلم وزارة العمل ولخدمة بلدي”.
واكد بو سليمان وضع مؤسسة الضمان الاجتماعي ووزارة العمل في تصرف الجميع وخدمتهم.