IMLebanon

نفق شكا.. متى يتم إصلاح الطريق الدولية والإنارة فيه؟

وجه محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا كتابا الى وزارة الاشغال العامة والنقل طلب فيه إصلاح الانارة داخل نفق شكا في الاتجاهين، حفاظا على السلامة المرورية، كما طلب الاسراع في اصلاح الطريق الدولية عند نفق شكا الذي شهد انهيارات السنة الماضية، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين الذين يسلكون الاوتوستراد المذكور.

وجاء في الكتاب: “بما ان المحافظ، وبحسب نص المادة 4 من المرسوم الاشتراعي رقم 116/59 يمثل وزارات الدولة كافة ما عدا وزارتي العدلية والدفاع الوطني.

وبما ان المحافظ مسؤول عن السلامة العامة في المحافظة، وبما ان واقع السلامة المرورية على اوتوستراد شكا معرضة للخطر الدائم والداهم، وان واقع الاوتوستراد من الممكن ان يتسبب بحوادث خطيرة لناحية:

اولا: ان نفق شكا في الاتجاهين يفتقد الانارة العامة بشكل تام ليلا ونهارا ويقتضي اصلاح الانارة داخله باسرع وقت ممكن.

ثانيا: ان الاوتوستراد الدولي في شكا على المسلك الغربي والذي يشهد انهيارات كبيرة في الشتاء الماضي لم يتم اصلاحه حتى الآن، وبقي الوضع على ما هو لفترة تزيد على التسعة أشهر، علما اننا على ابواب الشتاء، مما قد يؤدي الى انهيارات جديدة وكارثة يمكن ان تقع على المواطنين الذين يسلكون الطريق المذكورة.

لذلك، ورفعا للمسؤولية وحفاظا على السلامة العامة، للتفضل بالاطلاع والعمل وبسرعة على اصلاح الطريق الدولي في شكا وخاصة على المسلك العربي والقيام بانارة النفق في الاتجاهين وذلك باسرع وقت ممكن”.