IMLebanon

أبو فاعور: أمام مسار جديد لحماية الصناعة من الإغراق

استقبل وزير الصناعة وائل أبو فاعور اللجنة التنظيمية المشتركة لمعرض الصناعة والتجارة الثالث في المنية، بحضور ممثل النائب عثمان علم الدين رئيس تجمع صناعيي وتجار المنية سمير علم الدين، رئيس جمعية تطوير العلاقات الصناعية والتجارية عامر الحلبي، وكيلة داخلية الشمال في الحزب التقدمي الاشتراكي عفراء الشلق عيد، فهد الحاج عن “الوسط” الإخبارية وأعضاء من الجمعيات المنظمة للمعرض.

وأطلع المجتمعون أبو فاعور على التحضيرات للمعرض السنوي، وسلموه دعوة لحضوره ورعايته. كما كان اللقاء مناسبة للبحث في واقع القطاع الصناعي في المنية والشمال، وخطة وزارة العمل لتنظيم القطاع.

وعقب اللقاء، قال أبو فاعور: “وجدنا تقدما وجدية في التعامل مع الصناعة في المنية، واطلعنا من الوفد على تفاصيل المعرض المراد تنظيمه وعلى واقع القطاع في المدينة، كما استعرضنا معهم الخطوات المساعدة على إنشاء مدينة صناعية على غرار المدينة الموجودة في البداوي او المقرر إنشاؤها قريبا في حلبا”.

وأشار إلى أن “على الصناعيين أن يدركوا أن قيمة الصناعة في ذهن المسؤول السياسي هي في قيمتها بمدى مساهمتها في الاقتصاد”.

ورأى في اللقاء “بارقة امل لتحسين وضع القطاع الصناعي في المنية”، واعدا بـ”بعض الاستثناءات والإجراءات المساعدة”، وقال: “نحن أمام مسار جديد لحماية الصناعة من الإغراق، وأصبحت ضرورة ملحة ونعمل على اتخاذ الكثير من الخطوات الكفيلة بحماية الصناعات المحلية”.

أضاف: “إنني منحاز للصناعة وسنخوض معكم المواجهة لدعمها ورعايتها”، مرحبا بمشروع المعرض السنوي الثالث لصناعيي وتجار المنية، واضعا كل إمكانات الوزارة في سبيل إنجاح هذا المعرض.