IMLebanon

افرام: من روح وادي قنوبين نستقي رسالتنا للشرق والعالم

اعتبر النائب نعمة افرام ممثلا رئيس الجمهورية ميشال عون  أنه “من روح وادي قنوبين نستقي رسالتنا للشرق والعالم”.

وجاء كلامه خلال افتتاح “المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس”.

وقال افرام: “أهلا بالبطاركة والمسؤولين الروحيين جميعا على مشارف هذا الوادي المقدس. إنه بمجرد تسجيل مثل هذا الحضور الروحي الكبير والمشترك، نكتشف عمق المسؤولية التي يحملنا إياها هذا الوادي، لا سيما برعاية أبينا المؤتمن عليه وعلى تاريخه وتراثه، وعلى حاضره ومستقبله، غبطة الملاك الحارس لهذا الوادي مار بشارة بطرس الراعي”.

أضاف افرام: “في الأيام الصعبة ونحن في صميمها في لبنان والشرق، نعود إلى قنوبين لنقوى من روحه ونخلق من جديد. لنعترف، كلنا أقليات، وأقلياتنا خلاقة تفتش عن الحقيقة. المسيحيون ضمن هذه الأقليات هم شهود ليسوع العابر للطوائف من أجل خير الانسان والسلام، ومن هذه الروح نستقي رسالتنا للشرق وللعالم ونشهد للحقيقة على مثال لقاء البطاركة هذا، ها هنا يحيون التراث المشترك. كل التحية والتقدير”.

وقد حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي عقد بدعوة من رابطة قنوبين للرسالة والتراث في بيت الذاكرة والاعلام في موقع حديقة البطاركة في الديمان كل من: البطاركة: الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، مار يوحنا العاشر اليازجي، مارغريغوار بدروس العاشر، مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، مار اغناطيوس افرام الثاني، رئيس مجلس أساقفة أوروبا الكاردينال انجيلوبانياسكو، المتروبوليت THEOKLITOS، ومتروبوليت STAGON & METEORA في اليونان.