IMLebanon

نواب عكار: لإعطاء المنطقة حصتها من التعيينات

طالب نواب عكار بـ”الحصول على حصتها من التعيينات الإدارية في الفئة الأولى، واتفقوا على رفع هذا المطلب إلى الكتل السياسية المشاركة في الحكومة من أجل تحقيق هذا المطلب والتنسيق مع الجهات المعنية لضمان حصة عكار من المشاريع مع بدء تطبيق مقررات مؤتمر “سيدر”.

وطالبوا، في اجتماع بدعوة من النائب وليد البعريني في دارته – القموعة أعالي بلدة فنيدق وحضره النواب: طارق المرعبي، هادي حبيش، محمد سليمان، وهبه قاطيشا، أسعد درغام ومصطفى علي حسين، بـ”الإسراع في إقرار مجلس إنماء عكار أسوة ببقية المناطق”.

وشددوا على “المطالبة بتشغيل مطار الشهيد رينيه معوض في القليعات وذلك بعد تعيين الهيئة الناظمة لقطاع الطيران المدني، لما له من انعكاسات إيجابية على المنطقة”.

وطلبوا من وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس بـ”إعطاء عكار حصة وازنة من موازنة الوزارة كي يصار من خلالها إلى تعبيد الطرقات وتحسين الشبكة”.

واتفق النواب على “استكمال الاتصالات ليصار إلى تحويل الأموال الخاصة باستملاكات الأوتوستراد العربي من وزارة المالية إلى مجلس الإنماء والإعمار وذلك تمهيدا للبدء بتلزيم الأوتوستراد بعد إقرار القانون من قبل مجلس النواب، والمطالبة بإنشاء منطقة حرة حدودية لتشجيع الاستثمارات والقطاع الصناعي في عكار لتأمين فرص العمل لأبناء المنطقة والعمل على رفع الترسبات وتوسيع مرفأ ببنين – العبدة”.

وأكدوا على “التنسيق مع الجميع من أجل وضع تصور يسهم في دعم المشاريع الإنتاجية في عكار، ويشجع المستثمرين على الدخول في هذه المشاريع من أجل خلق دورة اقتصادية لعكار وتأمين فرص عمل لأبنائها”.