IMLebanon

ديل كول: ملتزمون ضمان وقف الأعمال العدائية

أثنى القائد العام للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل” الجنرال ستيفانو ديل كول على “الجهود التي يقوم جنود حفظ السلام ودورهم الفعال في الحفاظ على السلام والاستقرار”.

وأضاف، خلال إقامة “اليونيفيل” احتفالا لمناسبة اليوم العالمي للسلام في مقرها بالناقورة: “لقد استطاعت اليونيفيل من خلال العمل بحياد واستقلالية وبالتعاون مع الأطراف المعنية وقف الأعمال العدائية، وشريكنا الاستراتيجي الجيش اللبناني خلق بيئة مؤاتيه لنمو الأنشطة الاقتصادية بما في ذلك السياحة، حيث أدى هذا الأمن والأمان إلى ثلاثة عشر سنة من الهدوء والاستقرار”.

وتابع: “نعمل من أجل السلام من خلال تطبيق ولايتنا في إطار قرار مجلس الأمن الدولي 1701 والقرارات ذات الصلة وآليات التنسيق والارتباط ومراقبة الخط الأزرق ومساعدة الحكومة اللبنانية فيحماية المدنيين”.

وأكد “التزام اليونيفيل ضمان وقف الأعمال العدائية”، داعيا “الأطراف المعنية إلى وقف الأعمال العدائية وممارسة ضبط النفس ومنع مزيد من التصعيد. إن الأحداث التي شاهدناها في الأول من أيلول هي خرق جدي لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 وتؤدي إلى زعزعة الاستقرار على طول الخط الأزرق. وأحضكم جميعا على العمل بثقة وتفان من خلال الشراكة والتفاهم نحو السلام. احملوا معكم رسالة هذه السنة: العمل المناخي من أجل السلام!”.