IMLebanon

 السائقون العموميون: “أوبر” قطعت أرزاقنا!

وصل السائقون العموميون إلى مكتب “أوبر وكريم” في بشارة الخوري. وأشار أحد المعتصمين إلى أن “الهدف هو إغلاق مكاتب “أوبر” في لبنان لأنها شركة صهيونية – أميركية وهي أكلت العالم كله. ففي كندا وأوروبا أقفلت مكاتبها”.

وأوضح أنها “ليست شركة كما يدعون، فهي عبارة عن تطبيق إلكتروني ومطلبنا إقفال ما يسمى شركة. ونقلنا رسالة بواسطة رئيس اتحادات قطاعات النقل البري بسام طليس إلى رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية طالبنا فيها بالعمل على وقف عمل “أوبر” في لبنان لأنها قطعت أرزاق السائقين وعائلاتهم والكل يعلم الضيقة الاقتصادية التي يعاني منها البلد ككل، فكيف حال السائقين الذين يعتاشون يوما بيوم؟”.

وختم: “الاعتصام هو خطوة في أول الغيث وإذا لم يستجب مطلبنا فنحن ذاهبون إلى التصعيد”.

من جهته، شدد طليس، خلال الاعتصام الرمزي للاتحادات في الكولا، على “أهمية هذا الاعتصام الذي يمثل جميع السائقين اللبنانيين المتضررين مما يسمى أوبر وكريم”، مؤكدًا أننا “نقابات نعمل بالقانون والأصول والنظام، لهذا أتوجه إلى وزراء الداخلية والأشغال العامة من خلالهم إلى رئيس الحكومة سعد الحريري لنقول كفى استهتارا بالفقير”.

وأعلن أن “تطبيق القانون يبدأ بوقف التعديات، والجميع مدعوون الاثنين المقبل إلى الاجتماع في مقر الاتحاد العمالي العام للبحث في القضايا النقابية كافة واتخاذ الموقف المناسب”.

بدوره، اعتبر رئيس اتحاد الولاء لنقابات النقل والمواصلات في لبنان أحمد علي الموسوي أن “هذا الاعتصام تحذيري”، مشيرا إلى أن “رئيس الحكومة وعد بمعالجة الموضوع”.

وأكد أننا “لن نسكت عن هذه الشركات التي تعمل خارج القانون وتأخذ أموال اللبنانين وتوردها إلى الخارج بعناوين مختلفة”.

إقرأ أيضًا: 

اعتصامات لقطاع النقل البري.. والسبب “أوبر” و”كريم”!