IMLebanon

عدوان: لحكومة اختصاصيين برئاسة الحريري

أشار نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان إلى “أننا قرعنا مرارًا الإنذار وطلبنا التدابير والإصلاحات الضرورية”،  معتبرًا أن “هناك مؤشرًا مهمًا اليوم أن التظاهرات لم تحصر فقط في العاصمة بل كانت على امتداد الوطن بأكمله”. ورأى أن “التظاهرات في بيروت طبيعية ومنتظرة فهي تفسّر حالة القلق التي تعيشها البلاد”.

وقال عدوان، في حديث لـ”بيروت اليوم” عبر الـ”mtv”: “أسقطت العجلة عن اقتراح القانون المعجل المكرر المتعلق بآلية التعيين لأنهم يريدون تمرير تعيينات”، لافتًا إلى “أننا طرحنا آلية للتعيينات والآلية التي سلكها الوزير ملحم الرياشي في ملف رئاسة مجلس إدارة تلفزيون لبنان هي الأصح”، وسأل: “هل سيتخطاها وزير الإعلام الحالي”؟

وطمأن عدوان إلى أن “اليوم هناك جوًا قضائيًا جديدًا، وعلى رأس القضاء قاضٍ يشهد الجميع على مناقبيته”.

واعتبر “أننا قتلنا الديمقراطية عندما ألغينا الدور الرقابي للمجلس النيابي بتشكيل حكومة وحدة وطنية، فما من معارضة فعليّة في لبنان”، مطالبًا بـ”حكومة اختصاصيين برئاسة سعد الحريري، وعلى كل وزير أن يقوم بعمله”.

وأكد عدوان أن “إن لم تكن هناك إصلاحات بالتوازي مع الموازنة فلن نوافق عليها”، لافتًا إلى أن “القوات قدمت ورقة إصلاحية تنفيذية تتطرق إلى القضايا الأساسية، مثل الكهرباء والتلكوم والجمرك والمؤسسات العامة، وحددت الخطوات العملية، ووضعت أيضًا جدولًا زمنيًا”.

ونبّه عدوان إلى أن “هناك أزمة دولار في البلد، نحن في قلب أزمة تتطلب تدابير سريعة وآنية وفورية، وإن بدأت الحكومة بتدابير فورية هذا الوضع لن يتفاقم، ولكن وإن لم تبدأ بهذه التدابير سيستمر هذا الوضع وسيتفاقم”.

وأوضح عدوان أن “علاقتنا بالرئيس ميشال عون طبيعية وجدية، ومسؤوليتنا أن نحافظ على الدور الدستوري لرئيس الجمهورية”، مشددًا على أن “كل النقاط الخلافية الكبرى التي تزيد الشرخ من الأفضل أن نضعها جانبًا لفترة، ويجب أن نركز على الأمور التي تعني المواطن اللبناني بشكل مباشر”.