IMLebanon

شيخ العقل: على الجميع التنازل لمصلحة الوطن

نقل النائب السابق عماد الحوت عن شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، بعد لقائه في دار الطائفة – فردان، أن “العقل ينبغي أن يحكم في هذه المرحلة، وأن يتنازل الجميع لمصلحة الوطن للعبور بالسفينة في ظل الأزمات التي تحيط بنا وما أكثرها وحاجة لبنان ليكون أكثر تماسكًا لتجاوز هذه الصعوبات”.

ورأى الحوت أن “المشكلة الحقيقية لما يمر به لبنان من واقع سيئ هو غياب الرؤية الموحدة للحكومة وذهاب كل فريق داخل الحكومة ببرنامجه ومشروعه ورؤيته الخاصة، ولا يمكن لبلد أن يستمر بنهج كهذا”.

وأضاف: “إننا كـ”جماعة إسلامية” ننادي جميع الأحزاب للخروج من الانانيات الذاتية، لأن الحكومة ملك لكل البلد وليست للأحزاب، وينبغي اتفاق أعضاء الحكومة على رؤية موحدة لتجاوز الصعوبات، وباستطاعة اي حزب يملك برنامجا تنفيذه خارج الحكومة وهذا حق طبيعي له وليس من خلال غلبة المحاصصة والانانيات الفردية لتغليب مصلحة المواطن عبر رؤية مشتركة”.

كما التقى شيخ العقل قائد جهاز امن السفارات العميد وليد جوهر، يرافقه الرائد حسين احمد، وعرضا له عددا من المواضيع ذات الصلة. وكانت مناسبة نوه فيها شيخ العقل “بالدور المنوط بالعميد جوهر وتقديره للمسؤوليات المهمة التي يتحملها، والتي من شأنها ان تنعكس إيجابا على الاستقرار العام وتعطي صورة جيدة للخارج من خلال الوفود التي تزور لبنان”، مشيدا “بهذا الخصوص بتعاون الأجهزة الأمنية على مختلف مستوياتها ومهامها لتوفير الاطمئنان للمواطنين”.