IMLebanon

الراعي: ما نراه اليوم تشكيك باقتصادنا وماليتنا

اعتبر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي أن حل الأزمة السياسية والإقتصادية والمالية والإجتماعية ليس فقط عند السياسيين والمسؤولين، الإعلاميون يستطيعون مع خبراء في عالم السياسة والدستور والإقتصاد والمال إعطاء إقتراحات يساعدون من خلالها السياسيين لإيجاد الحل”.

الراعي، وخلال حفل العشاء السنوي الذي يقام دعما لنشاط المركز الكاثوليكي للإعلام، في فندق ريجنسي بالاس أدما، برعايته، أعتبر أن هذا الدور يستطيع أن يلعبه الإعلاميون أكثر من غيرهم وقادرون أن تلعبوه أكثر من غيركم ووسائل الإعلام لا أحد منا يستطيع الإستغناء عنها كلنا بحاجة للإستماع إليها، إذا كان الإعلاميون قادرين على لعب هذا الدور فسيكون لهم الدور الأساسي بإنقاذ لبنان لأنه مع الأسف كما تعلمون كلما دخلوا إلى جلسة مجلس الوزراء او المجلس النيابي تقريبا يتقاتلون لأنه لا برامج بين أيديهم. أنتم تضعون لهم البرامج وهكذا توضع نقطة نهائية على التشكيك”.

وأضاف: “ما نراه اليوم تشكيك بوطننا وبنظامنا واقتصادنا وماليتنا وبيئتنا ويجب أن نعرف أن الكلام الذي يصدر في لبنان يسمعه كل العالم، فنكون نطعن بلدنا بأيدينا في الوقت الذي يجب أن نعرف العالم على قيمة وطننا. نحن لا نكذب على الناس عندما نتكلم عن قيمة لبنان وعن النظام اللبناني وعن أن لبنان هو الوطن الذي يلتقي فيه المسيحيين والمسلمين وسواهم في عيش مشترك بحياة ديمقراطية في مساواة وحقوق وواجبات بالتعاون والمناصفة ومساواة الحكم والإدارة. هذا الأمر ليس موجودا في أي بلد في عالمنا العربي. أحسن دعاية للبنان عندما نتحدث عنه أنه وطن الحريات العامة الدينية السياسية والثقافية وهي ليست موجودة في أي من بلدان الشرق الأوسط”.