IMLebanon

بو صعب: علينا النظر إلى الشق الممتلئ من الكأس

دشن وزير الدفاع الوطني إلياس بو صعب ساحة الجيش في بلدة رحبة في عكار، وذلك بدعوة من رئيس بلديتها رئيس اتحاد بلديات الجومة فادي بربر، في احتفال أقامته البلدية، في حضور رسمي وشعبي.

وقال بو صعب، في كلمة: “كنا نسمع أن عكار هي خزان الجيش اللبناني، وهي خزان التربية بأساتذتها ومدرسيها، وهناك جيشان في لبنان الجيش اللبناني والأساتذة، لأنني أؤمن أن التربية تربي الأجيال، التي بات منها الكثير من الضباط والعناصر، ولي الشرف أنني خدمت في وزارة التربية، كنت أسمع عن تضحيات العسكر، كنا نسمع عن رمزية عكار في المؤسسة العسكرية، وعندما تسلمت أدركت كم يوجد من عسكر عكار، من المسؤولين في وزارة الدفاع”.

وأضاف: “خلال جولة على الحدود، أدركت أن الجيش يقوم بأكثر مما هو مطلوب منه، مطلوب منه مكافحة التهريب وإغلاق الحدود، ويجب أن نعطي الجيش اللبناني حقه”.

وتابع: “نواب عكار يطالبون بحقوق المحافظة، وأنا أضم صوتي إلى صوت النواب للمطالبة بحقوق عكار، لأنني اطلعت اليوم على حرمان بعض المناطق”.

وتطرق بو صعب إلى الوضع الاقتصادي والأزمة التي يشهدها لبنان، وقال: “نمر في ظرف صعب، ولكن الشائعات تلعب دورا كبيرا، ودور فخامة الرئيس العماد ميشال عون كبير جدا، وكل الشائعات التي تضخ في الإعلام غير صحيحة”.

وأردف قائلا: “إننا باستمرار، يذكرنا فخامة الرئيس بحكمته والتراتبية، التي يعتمدها في حل الأمور، وهو أعطى الأمر للجيش والقوى الأمنية، فكان الانتصار في الجرود، ودحرنا الإرهاب”، معتبرا أن “علينا النظر إلى الشق الممتلئ من الكأس، فهناك أزمة اقتصادية وسنخرج منها”.

ورأى أن “كما قال رئيس التيار الوزير جبران باسيل، علينا القيام بالإصلاحات اللازمة، ووقف مزاريب الهدر والفساد، فالإصلاحات هي الأولوية، وعلينا أن نجد ذلك في وقت قريب، وإكمال الإصلاحات المطلوبة في موازنة العام 2020”.

وختم موجها التحية إلى “أهالي الشهداء الموجودين بيننا، وأهالي وعائلات الجرحى”.