IMLebanon

من فاز في انتخابات “USJ” الطالبية؟

تضاربت نتائج انتخابات الجامعة اليسوعية USJ التي جرت السبت، فقد هنّأ مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة “أمل” طلاب الحركة في الجامعة اليسوعية USJ بـ”فوزهم وحلفائهم في “التيار الوطني الحر” و”حزب الله” بأغلبية الكليات الكبرى في الجامعة اليسوعية”.

وتقدم المكتب، في بيان، من طلاب الحركة “ومن جميع أعضاء لجنة شعبة الحركة في الجامعة اليسوعية، بالتحية والتقدير، لجهودهم التي أثمرت بتحقيق هذا الإنجاز المتميز لهذه السنة، المتمثل بحصول الحركة على رئاستين من كليات الجامعة اليسوعية”.

وأضاف: “إن الطلاب الذين ما قصروا يوما، يؤكدون من خلال هذا الانجاز اليوم وما سبقه أمس، أن حركة “أمل” قادرة بفكرها وميثاقها وإيمانها وتوجيهات رئيسها دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، على ترسيخ مفهوم الديمقراطية كنهج لحياة الإنسان والدولة والمجتمع”.

من جهة أخرى، أعلن حزب “القوات اللبنانية”، في بيان، أنه حقق “انتصارا كبيرا في انتخابات الهيئة الطالبية في الجامعة اليسوعية في زحلة بنتيجة (2- 1- 1)، بعد أن خاضت المعركة منفردة في وجه تحالف “حزب الله” وتيار “المستقبل وحركة “أمل” و”التيار الوطني الحر””.

وبحسب البيان، جاءت النتائج على الشكل التالي:
– جو شدياق : قوات لبنانية (رئيس الهيئة الطالبية).
– كريس معلوف: قوات لبنانية.
– هادي أبو دية: حركة أمل.
– هادي نصار: تيار وطني حر.

وأشار الحزب إلى أن “الانتخابات جرت وفق القانون النسبي، واستحوذت القوات اللبنانية على 62% من اجمالي الأصوات”.

كما أعلن الحزب أن “طلاب “القوات” و”المستقبل” سجلوا نجاحا في الجامعة اليسوعية- الشمال بـ5 مقاعد، مقابل 3 مقاعد للتحالف الذي جمع “العزم” و”المردة” في الانتخابات الطلابية”.

وأضاف: “وأيضا بعد أن حقق طلاب حزب القوات اللبنانية انتصارا كبيرا في انتخابات الجامعة اللبنانية الأميركية “LAU”، سجل طلاب “القوات” انتصارا كبيرا في انتخابات الجامعة اليسوعية الـ”USJ”- بيروت، وفاز حزب “القوات اللبنانية” بالتحالف مع “المستقبل” و”الكتائب” و”الاشتراكي” في بيروت بنتيجة 119 مقعدا مقابل 100 مقعد لـ”التيار” و”حزب الله” وحركة “أمل” و44 مقعدا للمستقلين. وفازت “القوات” وحلفاؤها بـ13 كلية، مقابل فوز “الوطني الحر” و”حزب الله” وحركة “أمل” بـ 8 كليات، وفوز المستقلين بـ5 كليات”.

أما قطاع الشباب والرياضة في “التيار الوطني الحر” فقال في بيان: “حقق طلاب “التيار الوطني الحر” وحلفائه فوزا كاسحا في انتخابات الجامعة اليسوعية. ففي الكليات الكبرى التي يفوق عددها 550 طالبا فاز التيار وحلفائه بنتيجة 3-1 حيث انتصر في كليات الهندسة (الفارق 78 صوتا) والطب (الفارق 62 صوتا) والآداب (الفارق 29 صوتا)، وخسر في إدارة الأعمال (الفارق 13 صوتا). إلى ذلك استعاد التيار مع حلفائه كلية طب الأسنان، وكلية التكنولوجيا والمعلوماتية، وفاز في كلية العلوم، وعادل النتيجة في الـErgotherapie”.

وأضاف: “أما في مجمع زحلة التي يخوض التيار الانتخابات فيها للمرة الأولى فقد عادل التيار وحلفائه النتيجة ٢-٢ مع القوات وحلفائها بعدما كانت النتيجة 4-0 في العام الماضي. أما في باقي الكليات المتوسطة والصغرى فقد تقاسم الفرقاء الفوز على أن يصدر جدول مفصل عن قطاع الشباب والرياضة يفنّد كامل النتائج”.

وشكر القطاع “كافة طلاب الجامعة اليسوعية على مشاركتهم الفاعلة في الانتخابات الطالبية”، مشيرا إلى أن “عنوان برنامجه الانتخابي هذا العام كان “الالتزام” وهذا وسيؤكده طلاّب التيار بالأفعال لا بالأقوال”.