IMLebanon

الحريري: زيارات أخرى إلى الخليج وفرج اقتصادي

أشار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إلى أنه كان في الإمارات العربية المتحدة “ولدينا أصدقاء وهناك جالية كبيرة ولدينا حلفاء وأشقاء وأصدقاء مثل الإمارات أيضا”، وقال: “إن شاء الله الأمور، لاسيما الاقتصادية منها، ستتحلحل بوقوف الأصدقاء إلى جانبنا، نحن سنستمر في استكمال هذا المشوار وإياهم وسننهض بلبنان والحل سيكون بإجراء جميع الإصلاحات المطلوبة، وسيكون لدينا زيارات أخرى في الخليج، وإن شاء الله سيكون هناك فرج اقتصادي، وهذا ما أركز عليه في زياراتي ولقاءاتي”.

وأضاف: “التركيز اليوم هو كيف يمكننا الخروج من هذه الأزمة؟ هناك من يروج لأخبار اقتصادية مفبركة وتشنجات من هنا وهناك وبعضكم يتأثر فيها، ورغم ذلك سأكمل مهامي لكي نصل إلى الأهداف التي توصل البلد إلى بر الأمان”.

كلام الحريري جاء خلال استقباله، في “بيت الوسط”، وفدا كبيرا من طلاب تيار “المستقبل” في جامعات القديس يوسف والجامعة اللبنانية الأميركية وجامعة رفيق الحريري، يتقدمهم ممثل قطاع الطلاب في التيار محمد سعد، لمناسبة الفوز الذي حققه “المستقبل” في الانتخابات الطالبية في الجامعات الثلاث.

وتوجّه الحريري إلى الطلاب بالقول: “أريد أن أهنئ كل واحد وواحدة منكم على النجاح الكبير الذي حققتموه ونأمل بأن تحققوا مزيدا من النجاحات في المستقبل لكي تستطيعوا دعم الوطن بوجودكم. وأتمنى أن نستطيع تأمين فرص عمل لكم لدى تخرجكم. هذا ما أركز عليه في عملي الدؤوب واهتماماتي بأن يتحقق النمو المطلوب وأن تؤمن فرص عمل للشباب والشابات”.

وكان الحريري استهل حديثه قائلا: “أنا فخور جدا بكم ولحماستكم وإرادتكم، تيار “المستقبل” بشبابه وشباته. نحن لدينا قناعة بأن البلد لكل الناس ويجب أن نعيش فيها جميعا مع بعضنا البعض. هذا كان إيمان رفيق الحريري الراسخ رغم كل التناقضات والحسابات التي كانت موجودة في تلك الفترة، كان لديه هدف واحد وهو الدولة، وفي اللحظة التي يحاول فيها البعض أن يستهدف سعد الحريري في محاولة لكسره نقول لهم سعد الحريري لن ينكسر بوجودكم والتفافكم حوله. أملنا كبير جدا في جيل المستقبل وبالشباب والشابات”.