IMLebanon

الحسن التقت سفيرة النروج وكنعان والاسمر والنجاري

بحثت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، مع سفير مصر نزيه النجاري في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، في العلاقات بين البلدين على المستويات كافة. وكانت مناسبة تمت فيها مناقشة التطورات والمستجدات على الساحتين اللبنانية والعربية.

وقال النجاري بعد اللقاء: “سعدت بلقاء معالي الوزيرة ريا الحسن اليوم لتوديعها، وتمنيت لها كل التوفيق في المرحلة المقبلة، خصوصا في ضوء الدور الرئيسي الذي تضطلع به وزارة الداخلية اللبنانية في رعاية مصالح المواطنين. كما أكدت لها استعداد الحكومة المصرية الدائم لتقديم كل الدعم لها ولوزارة الداخلية. وكذلك، أكدت أهمية التعاون بين البلدين في التعامل مع التحديات المشتركة، لا سيما الامنية منها والمتعلقة بمكافحة الارهاب والتطرف، بما يحقق مصلحة الشعبين اللبناني والمصري الشقيقين وبما يحقق استقرار المنطقة العربية”.

والتقت الحسن سفيرة النروج ليني ستنسيث، التي أشارت إلى أنه مضى على وجودها في لبنان “4 اسابيع، وهي تشرفت بزيارة معالي الوزيرة للاطلاع على الاولويات التي تحتاج إليها وزارة الداخلية لدعمها، خصوصا على المستويات الانسانية”.

وأوضحت “انها تباحثت في المشاريع والبرامج التي تدعمها النروج في لبنان وتساهم في تمويلها، خصوصا تعزيز دور المرأة في المجتمع ومكافحة التعذيب في السجون والمساعدات للنازحين واللاجئين والمجتمعات المضيفة”.

واستقبلت الحسن، بعد الظهر، رئيس كتلة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، وتم البحث في امور ومستجدات على الساحة اللبنانية، في ضوء الوضع الاقتصادي والمالي القائم. كما تم التداول في شؤون ادارية وخدماتية وانمائية تتعلق بمنطقة المتن”.

والتقت الحسن أيضا الأمين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء الركن محمود الاسمر.