IMLebanon

“لا خبز” الاثنين المقبل!

أعلن اتحاد نقابات المخابز والافران في لبنان الإضراب يوم الإثنين المقبل، في كل المخابز والافران في المناطق اللبنانية كافة.

وقالت الجمعية في بيان: “انعقدت ظهر الجمعية العمومية لاتحاد نقابات المخابز والافران في لبنان، برئاسة كاظم ابراهيم وحضور النقباء المعنيين وحشد من اصحاب الافران. وناقش المجتمعون الوضع الذي يمر به قطاع الافران والمخابز في ظل الظروف الاقتصادية الضاغطة والوضع النقدي السيء الذي قد يؤثر على عمل المخابز والأفران، في وقت يعاني هذا القطاع من مصاعب عديدة متراكمة ناتجة عن قرارات ارتجالية اتخذها عدد من المسؤولين”.

ورأى المجتمعون ان الوعود كثيرة ولكن الحلول غير موجودة، الامر الذي سيضاعف مشاكل القطاع ويضعه امام حائط مسدود لا يمكن اختراقه.

وتابع البيان “توقف المجتمعون عند التجاهل الحاصل من قبل المسؤولين المعنيين، الذين لم يستمعوا الى مطالبنا على الرغم من اننا طلبنا موعدا من وزارة الاقتصاد والتجارة اكثر من مرة، الا اننا لم نعط هذا الموعد لأسباب ما زلنا نجهلها. كما تبلغ اصحاب المخابز والافران من تجمع المطاحن زيادة سعر طن الطحين بمعدل 30 الف ليرة لبنانية بصورة مبدئية، على ان يسدد سعر الطحين بالدولار الاميركي دون سواه، علما ان كلفة باقي العناصر الداخلة في صناعة الرغيف ارتفعت بصورة كبيرة وتسدد ايضا بالدولار الاميركي، ونحن نبيع الخبز بالليرة اللبنانية والدولار بات مفقودا من السوق”.

وأضاف “لذلك، وامام هذا الواقع المرير والصعب الذي يمر به قطاعنا لم يعد بامكان اصحاب المخابز والافران الاستمرار بالعمل، وهذا ما يؤلمنا. وعليه، نعلن آسفين الاضراب يوم الاثنين 14 تشرين الاول 2019 في كل المخابز والافران في المناطق اللبنانية كافة. وتركت الجمعية العمومية اجتمعاتها مفتوحة لمتابعة التطورات”.