IMLebanon

أفيوني: تكنولوجيا المعلومات أصبحت حاجة عالمية

أكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل أفيوني أن “تكنولوجيا المعلومات أصبحت حاجة عالمية ملحة”.

كلام أفيوني جاء خلال زارته مركز نظم المعلومات الجغرافية التابع لكلية الهندسة في جامعة البلمند بعد إعادة تحديثه، وكان في استقباله رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق، وعميد كلية الهندسة ونائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية البروفسور رامي عبود، وعدد من المدراء والطلاب، حيث هنأ جامعة البلمند على “إنجازاتها المتقدمه والمتواصله في حقل GIS وخصوصا في إطار المشاريع التي تنعكس إيجابا على المجتمعات المحلية”.

لفت الوزير أفيوني الى دور الجامعات في مواكبة التطور التكنولوجي، وتأتي هذه الزيارة، بالتزامن مع ورشة عمل بعنوان “التحول الرقمي للبلديات بواسطة نظم المعلومات الجغرافية”، تنظمها نقابة المهندسين في طرابلس ومركز الGIS في كلية الهندسة في جامعة البلمند، برعاية الوزير أفيوني يوم غد السبت في قاعة المؤتمرات، في نقابة المهندسين في طرابلس.

واشار البروفسور عبود الى “أن هذا المركز يعد محورا أساسيا في توفير الخبرات والمعلومات العلمية والتقنية من أجل تطوير برنامج نظم المعلومات الجغرافية (GIS)”.

يذكر ان المركز ناشط في مجال الأبحاث العلمية و مشاريع التعاون مع الهيئات المحلية والبلدية وحائز على جوائز عديدة على المستوى المحلي والعالمي، ويتكون من مختبر تكنولوجي مجهز بأحدث البرامج لنظم المعلومات الجغرافية من شركة ESRI. كما توجد فيه معدات متطورة مثل , GPS, Noise Reader GNS.