IMLebanon

الراعي: ندعو اللبنانيين إلى محبة وطنهم أكثر

دعا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي “اللبنانيين إلى “محبة وطنهم أكثر وحمل رسالته ليس فقط في لبنان بل في كل بقاع الأرض حيث يوجدون”.

وأضاف، خلال إقامة الجالية اللبنانية في غانا عشاء على شرف البطريرك الراعي: “حمل هذه الرسالة يعطي قيمة وشرفا لحامل جنسية هذا البلد بالرغم من الصعوبات الكثيرة التي يعيشها وطننا. هذه الصعوبات ليست لسقوطنا بل لتقويتنا في الثبات ودعم الوطن كل واحد في مجال عمله”.

وشكر “دولة غانا على استقبالها للبنانيين وعلى توفير فرص العمل لهم”.

وكان البطريرك الراعي استهل اليوم الثاني في أكرا بسلسلة استقبالات في صالون رعية مار مارون اطلع خلالها على أعمال ونشاطات وتحديات اللجان والمجالس الرعوية والجمعيات والمؤسسات المنبثقة عن الجالية اللبنانية. فالتقى وفدا من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة شكيب رمال رئيس المجلس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية. ثم استقبل على التوالي وفودا من: المركز الثقافي اللبناني، الجمعية الإسلامية للتعليم والإصلاح فلجنة وقف رعية مار مارون – أكرا.

وكان قد اختتم الراعي المحطة الأولى من زيارته الراعوية لأبرشية سيدة البشارة في أفريقيا الغربية والوسطى بقداس في رعية مار مارون – أكرا، عاونه فيه راعي الأبرشية المطران سيمون فضول والنائب العام المونسنيور مارون زغيب وكاهن الرعية الخوري شربل عزيز.