IMLebanon

بو صعب يتابع موضوع ضبط الحدود لإقفال ما تبقى من ثغرات

استقبل وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب سفير الاتحاد الأوروبي لدى لبنان رالف طراف وجرى البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، لاسيما العملية العسكرية التي تقودها تركيا على الحدود التركية السورية وما يمكن أن تحمله من تداعيات على لبنان، كونه يأوي عددا كبيرا من اللاجئين السوريين.

وأطلع الوزير ضيفه على أوضاع الحدود الشمالية الشرقية للبنان، منوها بـ”العمل الدؤوب الذي قام به الجيش اللبناني لضبطها”، لافتا الى أنه يتابع الموضوع “بالتنسيق مع قيادة الجيش لإقفال ما تبقى من ثغرات محددة ومعروفة تستغل بين الحين والآخر من بعض المهربين”، لذلك وجه الوزير بو صعب كتابا إلى قيادة الجيش “لأخذ كل التدابير الميدانية المتاحة لمعالجة هذا الموضوع بشكل تام ونهائي إنفاذا لقراري مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للدفاع”.

وأعرب السفير عن استعداد الاتحاد الأوروبي “لتقديم الدعم للجيش اللبناني للمضي قدما في هذا المشروع ولتحديث مؤسسات الدولة”.

ثم استقبل بو صعب السفير المصري نزيه النجاري في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، وجرى البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

بعد ذلك، استقبل الوزير سفيرة سري لانكا مانديس ويجراتني واطلع منها على أوضاع الوحدة السري لانكية العاملة في قوات “اليونيفيل”.

ولاحقا، التقى بو صعب السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي ورئيس منظمة “فرسان مالطا” في لبنان مروان صحناوي، يرافقه إيلي الحاج وبول صغبيني والوزير السابق آلان حكيم.