IMLebanon

نتائج انتخابات المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى

جاءت نتائج انتخابات المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى في جبل لبنان بعد فرز الاصوات على الشكل التالي: الشيخ رئيف عبد الله (55 صوتا)، محمد بهيج منصور (41 صوتا)، القاضي حمز شرف الدين (41 صوتا)، الشيخ ابراهيم شحادة (30 صوتا)، عبد الحفيظ فواز (صوت واحد).

ومع تعادل منصور وشرف الدين، رفع مندوب دار الفتوى موفّق الرواس النتيجة، حيث جاء اقرار بفوز الأكبر سنا أي محمد بهيج منصور، لتكون النتيجة النهائية فوز الشيخ رئيف عبد الله ومحمد بهيج منصور.

وفاز مرشح الجامعة المرعبية المحامي وسيم المرعبي المدعوم من “تيار المستقبل” بعضوية المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى ممثلا لمحافظة عكار، بعد عملية انتخابية شهدت كثافة في المشاركة في مبنى دائرة اوقاف عكار في حلبا منذ فتح الصندوق، وقد شارك النواب: وليد البعريني، طارق المرعبي، محمد سليمان بالادلاء باصواتهم، بالاضافة الى عضوي المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى نقيب المحامين في الشمال محمد المرعبي وعلي طليس، مفتي عكار السابق زيد زكريا، رئيس دائرة اوقاف عكار الشيخ مالك جديدة، وقضاة الشرع، اعضاء مجلس الاوقاف، مشايخ المسجلين، ورؤساء البلديات.

وقد اعلن رئيس العملية الانتخابية مندوب مفتي الجمهورية النقيب محمد المراد فوز المحامي المرعبي ب 86 صوتا على منافسيه: جودت موسى 16 صوتا، الشيخ عبد المجيد المحمد 26 صوتا، ووجدت 10 اوراق بيضاء والغيت واحدة.

كما فتز المفتي حسن دلي بعضوية هيئة المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى بحيث حصل على 21 صوتا من اصل 22 ناخبا، وكان قد اقفل صندوف الاقتراع في دائرة الاوقاف الإسلامية في حاصبيا عند الواحدة والنصف.

كما أن أعمال الفرز في انتخابات المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في طرابلس ومحافظة الشمال انتهت، حيث أسفرت النتائج عن تقاسم تيار المستقبل وتيار العزم الأعضاء الفائزين، فحصد كل منهما 3 مقاعد إضافة إلى مقعد واحد للمستقلين.

ففاز عن المستقبل: بلال بركة، فايز سيف واسامة طراد.

وفاز عن تيار العزم: عبد الإله ميقاتي، احمد الأمين وامير رعد.

وعن المستقلين المنفردين ربيع دندشي.