IMLebanon

بعد وعدٍ من الحريري.. الأفران تُعلق الاضراب

أعلن رئيس اتحاد نقابات المخابز والأفران المنتهية ولايته كاظم إبراهيم، عن فتح الأفران الثلثاء في يوم عمل عادي، وقال: “علقنا الإضراب، وسنبدأ بالعمل اعتبارا من الاثنين، لكي تعود الأمور صباح الثلثاء إلى طبيعتها”.

وتابع ابراهيم بعد لقائه مع وفد من اتحاد نقابات المخابز والأفران رئيس الحكومة سعد الحريري: “شرحنا لدولته ما تعانيه المخابز والأفران، وكان مستمعا ومتفهما لمطالبنا، وقد وعدنا خيرا، وقال: أعطوني فرصة 48 ساعة وأنا أحل هذا الموضوع على مسؤوليتي”. كلنا ثقة بالرئيس الحريري، وقد أجبناه: “أنت تأمر يا دولة الرئيس”.

ورداً على سؤال حول حل مشكلة سعر صرف الدولار فقط أم القضايا الأخرى التي يعانون منها، قال: “أزمة الدولار وكذلك المواد الأساسية التي تدخل في صناعة الرغيف، ومنها النيلون والخميرة والسكر والملح والمحروقات والمولدات التي نحتاج لاستبدالها كل عامين أو ثلاثة، وكذلك مياه الدولة التي لا يمكن استخدامها إلا بعد تنظيفها بماكينات التكرير الموجودة لدينا، وإلا تكون الكارثة. لا أعرف كيف يمكن للفرّان أن يعمل، فصدقوني، منذ أن بدأت أزمة الدولار وحتى الآن، لن أقول أننا نخسر، ولكني أؤكد أننا نربح بالقروش”.

وعن الذهاب مباشرة إلى الإضراب قبل المبادرة إلى الاجتماع مع الرئيس الحريري أولاً، أوضح إبراهيم: “لا يخافن أحد، فقد زودنا الجميع بالخبز الاحد بكل الكميات التي طلبوها، وحتى لو توفر الخبز الثلثاء، فلن يكون هناك من سيشتري لأنهم سبق أو تموّنوا كفاية”.