IMLebanon

إقفال باب الترشيحات للانتخابات البلدية الفرعية.. إليكم عدد المرشحين

أقفل باب الترشيح للانتخابات البلدية الفرعية. وفي الجنوب في قضاءي صيدا وجزين في الثانية عشرة منتصف ليل الاربعاء، على 107 مرشحين في قضاء صيدا و46 في قضاء جزين. ووفق الاصول القانونية المتبعة تبدأ اليوم عملية استقبال المرشحين الذين حسموا قرارهم بالتراجع والانسحاب من الانتخابات، والتي تستمر حتى منتصف ليل يوم الاثنين المقبل.

المتن
كما اقفل منتصف الليل في قائمقامية المتن، وباشراف القائمقام مارلين حداد، باب الترشح إلى الإنتخابات البلدية في قضاء المتن الشمالي، وبلغ عدد المرشحين 11 لعضوية مجلس بلدية عين الخروبة المستحدثة الذي يضم 9 اعضاء، وهي البلدة الوحيدة في القضاء التي ستجري فيها الانتخابات في 27 الجاري، علما ان مهلة سحب الترشيحات تنتهي منتصف ليل الاثنين المقبل في 21 الجاري.

وفي ما يلي اسماء المرشحين: فارس برجيس الجميل، جان سامي الجميل، جوني جميل الجميل، بشير فاضل الجميل، تامر نسيب الجميل، طلال طعمة الصياح، روبير فارس الصياح، قبلان بطرس الصياح، طوني خليل الصياح، مارون نادر بو ضومط ورالف يوسف بو ضومط.

في جبيل
وأقفل عند منتصف ليل الاربعاء باب قبول طلبات الترشح للانتخابات البلدية الفرعية في قضاء جبيل والتي ستجري في السابع والعشرين من الشهر الحالي، بناء لقرار وزيرة الداخلية ريا الحسن. و بلغ عدد المرشحين الذين تقدموا بطلبات ترشحهم في مكتب القائمقام نتالي مرعي الخوري 66 مرشحا، موزعين على بلدتي ترتج وحصارات اللتين ستجرى فيهما هذه الانتخابات في حصارات 19 مرشحا وترتج 47 مرشحا. وفي ما يلي اسماء المرشحين عن كل بلدة:

حصارات

حنا بربر سعاده، بيار يزبك يزبك، الياس طنوس ابراهيم، طوني نعمه ابراهيم،ايمن رامز نجم، شوقي حنا بولس، رياض جرجس بولس، يوسف الحويك الحويك، يوسف صالح عاصي، سعاده طنوس سعاده، نبيل سابا الحويك، ناصيف منير ابراهيم،انطوان ميشال ابراهيم، فارس ميلاد عاصي، سليمان جرجورة يزبك، وليد شكري نجم، جورج شامل سعاده، انطوان جرجي بولس، ماري فرنسيس سعاده.

ترتج

فيرا جرجي داود، جرجس حليم امين،جان ميشال غصن،ريمون جرجس الخوري، جهاد يوسف سركيس، نجيب جرجس الخوري مخايل، روني شربل انطون، جوزف فؤاد جرجس، نسيب مراد الخوري مخايل، جورج الياس سركيس، شربل جان شهيد، غسان جميل عون، هادي لبنان عواد، جورج سركيس كامل، يوسف جان موسى، ميشال موسى الخوري موسى، شربل الياس يوسف، خطار جان يوسف، جورج شربل شديد، الياس جرجس خيرالله جرجس، جورج يوسيف يوسف، جورج ميشال باخوس، جورج زاهي شلهوب، انطوان يوسف انطون، يوسف عبود عبود،الياس بديع عون، ايلي حنا فارس، نعيم الياس يوسف، ميشال الخوري بولس الرقيبي، طوني حنا كامل، فريد مبارك منصور، حافظ الياس شلهوب، مريانا كميل الحلو، جورج سليم شديد، ميشال بولس الخوري، دجوال بولس جرجس، شربل انطوان شلهوب، جورج ديكال مخول، جرجس اميل نجم، عادل ابراهيم الخوري، جميل رنسيس مخول، جوزف حنا عواد، جورج يوسف كنعان، عبدو بيار موسى، رينا بشاره طنوس، شربل اميل نجم وجورج بشارة سركيس.

يشار الى ان عدد اعضاء المجلس البلدي في حصارات 9 اعضاء وفي ترتج 12 عضوا”.

البترون
وانتهت مهلة تقديم طلبات الترشيح للانتخابات البلدية الفرعية واستمرت دوائر قائمقامية البترون بتلقي طلبات الترشيح لعضوية مجلسي بلديتي راسنحاش وشاتين حتى منتصف الليل بإشراف القائمقام روجيه طوبيا، وأقفل الباب على 29 مرشحا لعضوية بلدية شاتين 26 مرشحا لعضوية بلدية راسنحاش.

أما المرشحون لعضوية بلدية راسنحاش فهم:رغيد الحاج، محمد الشبيب، نبيل كنعان، عميد حمود، تميم مراد، سيف الاسلام قلاوون، علي قلاوون، نظام حمود، مصطفى مراد، بسام ماضي، عطيه قلاوون، جهاد حجازي، بسام محمود، بيبرس قلاوون، غياث الخطيب، محمد مراد ،محمد الشبيب، تغلب شلق،عمر الشبيب، رغيد حجازي،خالد حمود، راتب شلق، ربيع قلاوون، باسل حمود، بيبرس قلاوون، وليد شلق.

أما المرشحون لعضوية بلدية شاتين فهم: زياد غوش، رالف ابراهيم، جورج الشاعر، لورا غوش، بيغي يونس، يوسف غوش، مارون صعب، بيتر الشاعر، جوزيف غوش،عبير مراد، هاني غوش،كريستينا سعد، سركيس روكز، بيار غوش،وليد يونس،فادي غوش، بيار صعب، برلا مراد، شربل غوش،جيوفني غوش،روي سليمان، ليليت الشاعر،جاد يوسف، جورج الخوري، ريما داغر،أنيس طربيه،ميشال طربيه، زياد طربيه،يوسف داغر.

وتجدر الاشارة الى أن مهلة سحب طلبات الترشيح تنتهي الساعة 24 يوم الاثنين 21 الجاري.

زغرتا
اقفل عند منتصف الليل باب الترشح للانتخابات البلدية الفرعية التي تجري في قضاء زغرتا، امام المرشحين للانتخابات في مكتب قائمقام زغرتا ايمان الرافعي للمجالس البلدية في بلدتي كفرحورا وتولا-اسلوت، في قضاء زغرتا.

في بلد كفرحورا تجري الانتخابات البلدية لأول مرة لبلدية مستحدثة يتألف المجلس البلدي فيها من تسعة أعضاء، وهي بلدية انشئت حديثا، ولم تشارك في الانتخابات البلدية التي جرت مؤخرا. وقد بلغ عدد المرشحين للمقاعد التسعة 16 مرشحا.

اما في بلدة تولا – اسلوت التي تعتبر من البلديات المركبة في قضاء زغرتا، بحيث تضم بلدتين هما اسلوت وتولا، ويتألف مجلسها البلدي من تسعة أعضاء، سبعة اعضاء لبلدة تولا، واثنان لبلدة اسلوت، والبلدتين لم تشاركا في الانتخابات البلدية الاخيرة لان “الظروف الأمنية” حالت دون ذلك، فتسلمت قائمقام زغرتا ايمان الرافعي رئاسة مجلسها البلدي منذ ثلاث سنوات. وقد بلغ عدد المرشحين للمقاعد التسعة في البلدتين 28 مرشحا.

كذلك ترشح في بلدة تولا خمسة مرشحين لمقعد اختياري واحد، وفي بلدة اسلوت مرشحان اثنان لمقعد اختياري واحد.

عاليه
أما في عاليه، فباب الترشيحات أقفل في قائمقامية عاليه، لانتخاب 3 مجالس بلدية في قضاء عاليه على 47 مرشحا لمجالس بلدات القماطية، دير قوبل وسلفايا.

وقد أشرفت قائمقام عاليه بدر زيدان العريضي على عملية تقديم طلبات الترشيح، والتدقيق فيها من الساعة الواحدة والنصف حتى ليل امس، والذي كان أخر موعد لتقديم طلبات الترشح.

واللافت أن عدد المرشحين لمجلس بلدية القماطية بلغ 12 مرشحا، وهو عدد أعضاء المجلس البلدي، بمعنى أنه ينتظر أن يعلن فوزها بالتزكية.

النبطية

أقفل منتصف ليل الأربعاء – الخميس باب الترشيحات في دوائر سراي النبطية للانتخابات البلدية والاختيارية في 4 بلدات في قضاء النبطية وهي بلدات: حاروف، زوطر الغربية، عربصاليم، وكفرصير. وبلغ عدد المرشحين 107 مرشحين كالتالي:

19 مرشحا في بلدة حاروف سيتنافسون على 15 مقعدا في المجلس البلدي.

23 مرشحا في بلدة عربصاليم سيتنافسون على 15 مقعدا في المجلس البلدي.

31 مرشحا في بلدة كفرصير سيتنافسون على 15 مقعدا في المجلس البلدي.

25 مرشحا في بلدة زوطر الغربية سيتنافسون على 12 مقعدا في المجلس البلدي.

8 مرشحين في بلدة كفرصير سيتنافسون على 3 مراكز لمنصب مختار.

ومرشح واحد لعضو اختياري في كفرصير لمركز 3 اعضاء.

اما المرشحتان للانتخابات فهما غدير محمد سبيتي (كفرصير) ورنا محمود عياش (حاروف).

في بشري
كما أقفلت قائمقام قضاء بشري ربى الشفشق منتصف الليل، باب الترشيحات للانتخابات البلدية الفرعية في بلدية برحليون قضاء بشري على 18 مرشحا. علما ان مجلس بلدية برحليون يضم 9 اعضاء.

يبلغ عدد الناخبين المسجلين على لوائح الشطب في البلدة 1297 ناخبا، 660 ذكور و637 إناث.

يشار الى ان مهلة سحب الترشيحات ستنتهي منتصف ليل الاثنين المقبل.

صور
واقفل في قائمقامية صور، بعد منتصف ليل الاربعاء باب الترشيح، لانتخابات سبعة مجالس بلدية في قضاء صور حيث تقدم 132 مرشحا للبلديات التالية: يارين،الجبين،البرغلية،الحميري، وادي جيلو، بستيات، والمنصوري. وتعمل الفاعليات والقوى السياسية على تزكية بعضها لوجود التوافق.”

بنت جبيل

واقفل منتصف ليل امس، باب الترشيحات للانتخابات الفرعية للبلديات في قضاء بنت جبيل لبلدتي القوزح والغندورية.

يذكر أن عدد الاعضاء في البلديتين يتألف من تسعة أعضاء وقد اقفل عدد المرشحين في كل منها على 14 عضوا.

بعلبك
و أقفل باب الترشيح للانتخابات البلدية والاختيارية في قضاء بعلبكمنصف ليل أمس على 204 مرشحين عن سبع بلديات، مقسمين على الشكل الاتي: 12 مرشحا عن بلدية معربون التي أعلن فوزها بالتزكية، نبحا- الدمدوم 29 مرشحا، الكنيسة 28 مرشحا، سرعين التحتا 24 مرشحا، حوش الرافقة 19 مرشحا، النبي عثمان 30 مرشحا، الجديدة – الفاكهة 52 مرشحا، من أصلهم 45 مرشحا عن الفاكهة و17 مرشحا عن الجديدة.

في حين أعلن فوز مختاري بعلبك حسين الشل عن حي عز الدين، وجميل نون عن حي الزهراء، ويتنافس مرشحان للفوز بمختارية بلدة طفيل الحدودية.

المنية ـ الضنية
أقفل منتصف ليل الاربعاء في قائمقامية قضاء المنية ـ الضنية، بإشراف ومتابعة القائمقام رولا البايع، باب الترشيحات للإنتخابات البلدية التي ستجرى في 27 الجاري في ست بلديات، على 171 مرشحا موزعين على الشكل التالي:
ـ المنية ـ النبي يوشع 21 عضوا موزعين بين 16 للمنية و5 للنبي يوشع، عدد المرشحين 62 مرشحا (50 للمنية و12 للنبي يوشع) .
ـ عاصون 15 عضوا، عدد المرشحين 32 مرشحا.
ـ بطرماز 12 عضوا، عدد المرشحين 26 مرشحا.
ـ قرحيا عدد الأعضاء 12 عضوا، عدد المرشحين 15 مرشحا.
ـ بيت حاويك 9 أعضاء، عدد المرشحين 18 مرشحا.
ـ الروضة 9 أعضاء، عدد المرشحين 18 مرشحا.

حاصبيا
انتهت منتصف ليل الاربعاء مهلة الترشيحات للانتخابات البلدية الفرعية في مكتب قائمقام حاصبيا احمد كريدي ورست بورصة الترشيحات للمجلس البلدي في بلدة عين قنيا على 39 مرشحا في حين عدد اعضاء المجلس 12 عضوا.

وعدد المرشحين للمجلس البلدي في عين جرفا والمحدد ب 9 اعضاء بلغ 11 مرشحا.

عكار
كما  أقفل  باب قبول طلبات الترشح للإنتخابات البلدية الفرعية في محافظة عكار والتي ستجري في 27 ألجاري. وبلغ عدد المرشحين الإجمالي الذين تقدموا بطلبات ترشحهم في مكتب محافظة عكار في سرايا حلبا 259 مرشحا للإنتخابات البلدية موزعين على 13 بلدية و9 بلديات منحلة و 4 مستحدثة.

وجاءت الطلبات لكل بلدية على الشكل التالي:البلديات المنحلة: حلبا ( 18عضوا) عدد الترشيحات 24

بينو-قبولا (15عضوا، 12 لبينو و3 لقبولا) عدد الترشيحات 30 مرشحا 24 لبينو و6 لقبولا.

جرمنايا الرامة ( 12عضوا، جرمنايا 1 والرامة 11) عدد الترشيحات لجرمنايا مرشح 1 ،والرامة 15 مرشح 1 مرفوض.

القرنة (15 عضوا )عدد الترشيحات 34مرشحا.

خربة شار(9 أعضاء )ترشح 9 أعضاء تزكية
شدرة( 15 عضوا )ترشح 43 مرشحا.
عدبل (9 أعضاء )ترشح فيها 18 مرفوض واحد
عرقا (9 أعضاء ) ترشح فيها 18
عمار البيكات (9 أعضاء ) ترشح فيها 16، مرفوض واحد

المجالس البلدية المستحدثة :
ذوق الحبالصة (9 أعضاء ) ترشح فيها 11عضوا.
الكنيسة ( 9 أعضاء ) ترشح فيها 18عضوا مرفوض 3.
كفرحرة (9 أعضاء ) ترشح فيها 9 أعضاء تزكية.
السماقية (9 أعضاء ) ترشح فيها 13.

أما ترشيحات المخاتير الإجمالي 9 مرشحين على الشكل التالي:
حيزوق ترشح فيها 4
عيون الغزلان ترشح فيها 2
مار توما ترشح فيها 3

الكورة
اقفل منتصف ليل امس باب الترشيحات لانتخاب اربعة مجالس بلدية في قائمقامية قضاء الكورة حيث تقدم 65 مرشحا عن البلديات ، ويبلغ عدد أعضاء كل بلدية 9 والبلديات التي شهدت الترشيحات هي : برسا (21 مرشحا) – بتوراتيج (18 مرشحا)- زكرون( 17 مرشحا ) – بنهران ( 9 مرشحين ) حيث فازت بالتزكية.

واعلنت قائمقام الكورة كاترين كفوري بناء على قرار رقم 66/ب/ 2019 عن فوز بلدية بنهران بالتزكية، مشيرة ان ليل يوم الاثنين المقبل الواقع في 21 تشرين الاول هو آخر يوم للتراجع عن الترشيحات المقدمة .