IMLebanon

بالفيديو والصور: المعتصمون يقطعون الطرقات رفضًا للضرائب

على وقع قرارات الحكومة بفرض ضرائب الجديدة، اشتعل الشارع بمظاهرات عمت كافت المناطق اللبنانية.

اعتصمت مجموعة من الشباب المحتجين على الأزضاع الاقتصادية ورفع الضرائب وقطعت طريق الصويري.

كما نفذ عدد من المواطنين اعتصاما أمام سنترال صيدا أوجيرو احتجاجا على فرض ضرائب جديدة ولا سيما أخرها ضريبة على مكالمات تطبيق الواتساب حيث رفع المحتجون لافتات تندد بالواقع المعيشي والاقتصادي السيىء. وكان المعتصمون قد مشوا في تظاهرة في شوارع المدينة رفضا لتردي الأوضاع وفرض ضرائب إضافية.

واعتصم العشرات من الشبان في ساحة عبد الحميد كرامي بطرابلس، احتجاجا على الواقع المعيشي ورفضا للضرائب، وقاموا بقطع الأوتستراد بين الساحة ومنطقة البحصاص بالاتجاهين في ظل انتشار عناصر قوى الأمن الداخلي.

قطعت مجموعة من المتظاهرين طريق المشرفية في الضاحية الجنوبية بالإطارات المشتعلة، احتجاجا على الوضع الاقتصادي ورفع الضرائب.

كما قطعت مجموعة من الشباب الطريق بالإطارات المشتعلة في منطقة الأوزاعي وعلى طريق المطار.

كما تم قطع طريق المطار القديمة من قبل بعض المحتجين وتحويل السير باتجاه الطرقات المجاورة وقطع أوتوستراد البالما طرابلس من قبل بعض المحتجين وتحويل السير باتجاه الطرقات المجاورة.

كما تم قطع السير على تقاطع الشفروليه، وقطع أوتوستراد برجا بالاتجاهين من قبل بعض المحتجين وتحويل السير باتجاه الطرقات المجاورة.

كما احتشدت مجموعات شبابية على أوتوستراد زفتا- النبطية عند مفرق المروانية وأقدموا على قطعها أمام السيارات، احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والضرائب الجديدة التي ستفرضها الحكومة.

كما سجلت تحركات شبابية محتجة عند جسر حبوش – النبطية وعلى دوار كفررمان – النبطية، وعند طريق عام الدوير – تول، مفرق القلعة.

وقطع المحتجون على الأوضاع الاقتصادية طريق رياق دير زنون – محلة مفترق الحريرية. كما قطعوا طريق بر الياس. كا تم قطع طريق جب جنين – غزة في البقاع الغربي.

وأقدم شبان على قطع الطريق الدولية بالإطارات المشتعلة عند مدخل بعلبك الجنوبي بالقرب من دوار بلدة دورس بالاتجاهين، مرددين الشعارات التي تطالب بمحاسبة الفاسدين.

كما قطع محتجون الطريق على جسر سليم سلام بالإطارات المشتعلة.

كما تم قطع طريق بحمدون-صوفر وتم قطع السير على تقاطع بشارة الخوري.

وتجمع شباب من قضاء مرجعيون أمام تلة لوبية بالقرب من محطة مرقص، تقاطع دير ميماس القليعة الخردلي، احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية.

كما تم قطع أوتوستراد نهر الموت.

كما أن محتجون على الأوضاع الاقتصادية قطعوا أوتوستراد رياق بعلبك عند مفرق تمنين. كما قطعوا قب الياس مكسة، وطريق الفرزل وأوتستراد زحلة بالاتجاهين.