IMLebanon

سعد: آن الأوان لأن تسمع الدولة صرخة المواطنين

حيّا عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب فادي سعد “انتفاضة الشعب من أجل مصير البلد ولقمة العيش”، معتبرا أن “المسؤولية لا تقع على الحكومة وحدها بل يتقاسمها كل من شارك في وصول حال البلد إلى ما وصلت إليه”.

وأضاف، في بيان: “لطالما دعينا إلى الثورة وانتظرناها ضد كل ما هو فساد وهدر وصفقات وسرقات إلى أن وصلت ثورة الشعب الموجوع والمظاوم والمتروك لقدره. آن الأوان لأن تسمع الدولة صرخة المواطنين ووجعهم ومعاناتهم فتأخذها بعين الاعتبار  وتتحرك فورا وبشكل جدي لاستعادة الأموال المنهوبة بشتى الطرق والوسائل بدل الذهاب إلى جيوب الناس لسحب ما تبقّى فيها من جنى التعب”.

وتابع: “نضم صوتنا إلى صوت كل مواطن موجوع نزل إلى الشارع للتعبير عن ألمه”، مطالبا بـ”ضرورة اتخاذ خطوات جذرية لإعادة أموال الدولة وأموال الشعب من كل الذين تحملوا مسؤوليات في إدارة شؤون البلد وتطالهم شبهات تكديس الأموال والثروات. هؤلاء الذين لم يعد خافيا على أحد من يكونوا “فالشمس شارقة والناس قاشعة”. وبانت للناس الثروات التي تكدست لديهم بعد وصولهم الى حيث وصلوا.”

وختم: “ما يهمنا هو أن كل صرخة مواطن أو دمعة أم تزرفها اشتياقا على فراق ابنها الموجود في بلاد الهجرة وخوفا على مستقبل ابنة من قساوة السفر يجب أن تلقى آذانا صاغية لدى كل من يتحمل مسؤولية ما وصلت إليه الأمور في البلد. إن الاعتراف بالذنب هو أولى خطوات الإصلاح والنجاح وعلى كل مسؤول عن الأموال المنهوبة أن يتعلم ثقافة الاعتراف بالخطأ والرجوع عنه فضيلة. عودوا عن خطئكم وأعيدوا الأموال لأصحابها”.