IMLebanon

اقفال طرق النبطية ومرجعيون وحاصبيا

أقدم المحتجون منذ فجر الجمعة على اشعال الاطارات عند دوار كفررمان – حبوش النبطية، ما ادى قطع كل الطرق المؤدية الى النبطية، وطريق النبطية – مرجعيون حاصبيا، وطريق النبطية جادة نبيه بري- النبطية الفوقا.

وكلما كانت تخمد النيران، كان المحتجون يحضرون الاطارات الكبيرة والمتوسطة ويلقون عليها مادة البنزين واشعال النار من جديد، فيما تجمع عشرات المواطنين عند جوانب الدوار وحصلت حالات اختناق نتيجة تنشق الدخان، وتم نقلها الى مستشفى النجدة الشعبية فيما وضع البعض الكمامات على أنوفهم.

اشارة الى أن عناصر قوى الامن الداخلي غابت عن دوار كفررمان، فيما عمد المتظاهرون الى اضرام النار في غرفة حراسة معدنية تابعة لقوى الامن وبكابلات الكهرباء التي استقدموها من مقر شركة الكهرباء القريبة.

وأعلن المحتجون الذين كانوا يرددون “ثورة ثورة”، انهم لن يتركوا الشارع الا “باستقالة الحكومة واسقاط النظام ورحيل الطبقة السياسية الحاكمة التي أفقرت الشعب وجوعته”.

وقد شوهدت طوابير من السيارات تنتظر للدخول الى النبطية او التوجه نحو مرجعيون.
وعلى طريق النبطية – النبطية الفوقا بالقرب من دار المعلمين، اشعل المحتجون الاطارات وقطعوا الطريق نحو مرجعيون وكفرتبنيت وارنون ويحمر، مرددين “28 و100 كلن ارطة حرامية”، “ثورة ثورة”، مطالبين بلقمة العيش ورافضين الضرائب التي تنوي الحكومة فرضها على ذوي الدخل المحدود. وشددوا على اسقاط النظام والوزراء والنواب “الذين جمعوا ثروات على حساب الشعب، وأقفل المحتجون طريق المروانية – النبطية بالاطارات، مانعين السير عليها نهائيا نحو صيدا.

كما اقفلت المدارس الرسمية والجامعات الخاصة والرسمية في النبطية، وشهدت المدينة شللا في السوق التجاري لعدم تمكن التجار من الوصول الى محلاتهم.