IMLebanon

“سبعة”: لن نقبل باستقالة شكلية للحكومة

أشار حزب سبعة إلى أنه “أطلق منذ أيام من مجلس النواب المقاومة المدنية لأن مقاومة السلطة الفاسدة هي أصعب وأصعب وأصعب من مقاومة أي عدو. لقد طفح كيل المواطنين بعد انتظار يائس لوعود خائبة ولم تنتج إلا الفقر والذل والظلم”.

وأضافت، في بيان: “المقاومة المدنية بدأت وستكون السيول الجارفة لأوساخكم وقذاراتكم. لن نعود إلى الوراء، لقد آن الأوان لنكون معا مواطنين من كل الطوائف والمناطق والفئات الاجتماعية يدا واحدة للوطن، للدولة التي نريد الآن فورا أن نستعيد أموالها المنهوبة. اليوم وقت رحيلكم ولكن مهلا قبل أن ترحلوا أعيدوا مالا نهبتموه”.

وتابع: “سترحلون سترحلون لأننا لن نتخلى عن مقاومتنا المدنية إلا برحيلكم. اغتصبتم السلطة، زورتم الانتخابات النيابية، خنتم الأمانة مرات ومرات، أوصلتم الناس إلى الهاوية، سرقتم مع الأموال مستقبل أولادنا. نريد انتخابات نيابية فورية تنتج سلطة نزيهة تحاسب وزراء وهم موظفون تحولوا إلى ناهبين وإلى شهود زور على نهب وفساد وقح وفاجر”.

وختم البيان: “لن نقبل باستقالة شكلية للحكومة ثم تصريف أعمال يؤمن استمرار صفقاتكم وتمرير مصالحكم. لن نقبل تحميل الناس أية ضريبة جديدة. اليوم سمعنا صوت قضاة شرفاء نضم صوتنا إلى هذا الصوت الشجاع الذي انتقدناه طويلا يطالبون باستقلالهم عنكم والتحرر من براثنكم. قضاة شرفاء سيكونون أداة محاسبتكم واستعادة أموالنا منكم نضم صوتنا إلى كل شرفاء الوطن لنعلن استمرار مقاومتنا المدنية حتى تحقيق مطالبنا الأساسية. ونكرر: انتخابات نيابية مبكرة على قاعدة النزاهة والشفافية واستعادة الأموال المنهوبة منكم”.