IMLebanon

“أمل”: الشائعات تصعّد حدة الكراهية

استنكر المسؤول الإعلامي المركزي في حركة أمل الدكتور رامي نجم “المظاهر المسلحة التي انتشرت في الشوارع اللبنانية”، مذكّرا بأن “التظاهر هو حق مشروع ينصّ عليه الدستور”، وقال: “نطمح للوصول إلى مستويات الشعوب التي تطالب بحقوقها  برقي”.

وشدد، في بيان، على “وجوب اندفاع الناس باتجاه التفاهم والتحاور لتفادي الصدامات المحتملة بسبب الإختلافات في الأراء”، مضيفًا: “بعض وسائل الإعلام تستغل وجع الناس لتحقيق أهدافها الخاصة في التحريض”.

وفيما خص واقع الشباب اللبناني، لفت المسؤول الإعلامي المركزي إلى “ضرورة التكاتف للنهوض بالواقعين الاقتصادي والاجتماعي المترديين وخلق فرص عمل للشباب التي تعاني من نسبة بطالة مرتفعة”.

واعتبر أن “عملية ضبط مواقع التواصل الاجتماعي جدا معقدة، فالشائعات التي توجه ضد شخصية أو حزب، هدفها خلق الفوضى التي تؤدي إلى تصاعد حدة خطاب الكراهية بين اللبنانيين”، مضيفًا: “موقف الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله تبع سلسة مواقف معبرّة عن توجه معيّن باعتباره خريطة طريق للخروج من الأزمة، داعيا القوى السياسية للحوار ليخرج لبنان برؤية إقتصادية كفيلة بحل الأزمات المحدقة”.

وجدد “تأييد حركة أمل للمطالب الشعبية المحقّة”، مشيرا إلى أن “معالجة كل أزمة على حدة، بأسرع وقت ممكن، يصل بالدولة اللبنانية إلى بر الأمان. ورأى أن قانون الانتخابات النسبي والقائم على دائرة انتخابية واحدة هو ضروري”.