IMLebanon

بزي : جريمة بري أنه دافع عن لبنان

أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي بزي أن “حركة أمل تقف إلى جانب الناس بمطالبهم”، معتبرا أن “إنجازات الحركة الكل يعرفها في كافة المجالات”.

وأشار، في حديث تلفزيوني، إلى أن “الحركة رفعت الصوت ونبهت إلى ضرورة معالجة الأزمات الاقتصادية، ورئيس مجلس النواب نبيه بري في أكثر من لقاء كان يستغرب حالة الإنكار التي يعيشها البعض خصوصا على صعيد الأزمة الاقتصادية”.

واعتبر أن “الورقة الاقتصادية جيدة وإيجابية، لكن العبرة في تحقيق المطالب”، مشيرا إلى أن “البعض دخل على مسار التحركات لتشويه صورة التحرك عبر الشتائم وتشويه الإنجازات، وخصوصا إنجازات حركة أمل التي قدمت الكثير من أجل الوطن”.

وقال: “العمل السياسي يدفع إلى مراجعة كل ما حدث والخروج باستنتاجات مستقبلية”، داعيا إلى “البحث في الإصلاحات السياسية عبر تشكيل الهيئة الوطنية لإلغاء الطائفية السياسية، وهي مطلب إصلاحي سياسي طرحه بري في العديد من المحطات”.

ولفت إلى “قانون الانتخابات الذي قدمته كتلة “التنمية والتحرير”، الذي يعتمد لبنان كدائرة انتخابية واحدة على أساس النسبية”، مؤكدا أن “هذا القانون يلبي تطلعات الحراك الحالي”، مذكرا أن “حركة أمل هي من الحركات السياسية التي حاسبت وزراء ونوابا وموظفين من قبل”.

وختم: “جريمة بري أنه دافع عن لبنان في وجه التقسيم والاحتلال والتوطين والتهجير والتكفير، وهو خير من لبس عباءة الإمام المغيب السيد موسى الصدر بكل صدق وأمانة”.