IMLebanon

هذا ما طلبته نقابة المستشفيات من المتظاهرين

أشارت نقابة المستشفيات إلى أنه “في هذه الأيام العصيبة حيث نزل الشعب إلى الشارع يطالب بحقوقه الأساسية، نسمع صرخات تطالب بالحصول على الخدمات الاستشفائية بطريقة تحفظ كرامة الإنسان وذلك”.

وأوضحت، في بيان، أنها “الأقرب إلى المواطنين وعلى تواصل يومي معهم، ونشعر بمعاناتهم بسبب الضائقة المالية التي يعيشونها والتي أوصلتهم إلى حافة اليأس. لقد عملت المستشفيات وما زالت على بذل أقصى الجهود كي تتمكن من الاستمرار في ظل ظروف مالية خانقة وأن أي تقصير يعود سببه إلى غياب السياسات الصحية على مدى عقود مما أوصل القطاع الاستشفائي إلى حافة الانهيار”.

ولفت البيان إلى أن ” نقابة المستشفيات قد طرحت الصوت عاليا على شتى المنابر ومرات عديدة، وكررت القول إن الصعوبات التي تواجه المستشفيات تنعكس على المواطنين مهما بذلنا من جهود لتجنب هذا الأمر، ولكن للأسف لم نشهد تجاوبا كافيا من قبل المسؤولين”.

وأعلنت، في الختام، “تضامنها مع الناس في مطالبتها بتغطية صحية ملائمة وهو أمر ممكن إذا توافرت الإرادة”، مشيرة إلى أنه “في ظل الأوضاع الحالية على أتم الاستعداد لاحتضان جميع المرضى”، مجددة مطالبة “أهلنا المتظاهرين بتسهيل مرور المرضى والعاملين الصحيين وموزعي الأدوية والأوكسجين والأمصال وفرق الصيانة كي نتمكن من الاستمرار في العمل”.