IMLebanon

الفرزلي من بيت الوسط: الحريري أحد أعمدة وحدة الوطن

أشار نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي، الى ان رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري هو أحد أعمدة وحدة الوطن وأحد أعمدة الحفاظ على العيش المشترك، واعمدة منطق الممثل الحقيقي للمكوّن الذي ينتسب اليه، وهو أحد مقومات المناعة للبلد في وجه التحديات الخارجية.

وقال الفرزلي بعد لقائه الحريري في بيت الوسط: “الحريري هو أحد أسباب المناعة لهذه التحديات الخارجية، لذلك انا اعتقد انه لا يوجد خلاف في العمق اليوم حيال ما إذا كان الرئيس الحريري هو الذي يجب ان يكلّف او لا، لأنه هو صمام أمان للمسألة المالية والنقدية والاقتصادية والاجتماعية، الى جنب اشقائه في السلطة ممثلي المكونات، فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس النواب. المسألة ليست مسألة ترف في التسمية، بل القضية هي مصلحة وطن ويجب تحويل ما جرى من استقالة وما سبقها الى شحنة إيجابية لإعادة إنتاج منطق الدولة بصورة سليمة، تأخذ بعين الاعتبار كل المشاكل التي كانت سبب الازمة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا”.

وعن رأيه حيال حكومة التكنوقراط، قال: “لا مشكل، فمسألة حكومة تكنوقراط او حكومة تكنوسياسية او سياسية، هو بمثابة استطراد وتفصيل عندما يكلف الرئيس الحريري، فهو قد أصبح متمكنا في الحياة السياسة اللبنانية وهو يعرف ماذا يجب ان يحصل”.