IMLebanon

طلاب الجامعات والمدارس يتحركون.. احتجاجات دعمًا لمطالب الشعب

تحرك عدد من طلاب الجامعات والمدارس في مناطق لبنانية عدة للتضامن مع مطالب الاحتجاجات.

ونفذ عدد من الطلاب اعتصاماً أمام جامعة الـAUST في الأشرفية محاولين اقفال الجامعة. وحاول الجيش إبعاد المحتجين عن الوصول الى الطريق من الجامعة وكذلك منع الاعلام والموجودين من التصوير. وأكد الطلاب أنهم مستمرون باعتصامهم.

كما نفذ طلاب جامعة سيدة اللويزة – برسا اعتصامًا امام مدخلها، في حين ما زال طلاب جامعة سيدة البلمند معتصمين ضمن حرم الجامعة وقد نصبوا الخيم.

من جهتهم، اعتصم طلاب الجامعة اللبنانية الاميركية  LAUبلاط على الطريق المؤدي الى حرم الجامعة ومنعوا الاساتذة من الوصول اليها، داعين الادارة الى تفهم وضعهم لانه لا يجوز لطلاب ان يتعلموا وآخرين غير قادرين على الوصول، وذلك في ظل تواجد لعناصر الجيش وشرطة بلدية بلاط.

وقطعت مجموعة من طلاب الصفوف الثانوية في عدد من مدارس زغرتا عند السادسة صباحا طريق بلدة كفرحاتا في قضاء زغرتا المؤدية الى مدارس راهبات الانطونيات والفرير والناصرة ونورث ليبانون كولدج ومدارس الكورة، وازدحمت السيارات والباصات لوقت طويل قبل ان تعمد القوى الامنية الى فتحها لوصول التلاميذ الى المدارس.

ونفذ طلاب المدارس الى ساحة ايليا لتنفيذ وقفة تأييدا للحراك ومطالبه في الإسراع في تشكيل حكومة وطنية انتقالية وعدم المماطلة.