IMLebanon

ناجحو مجلس الخدمة المدنية التقوا جريصاتي: الجو إيجابي

نفذ محتجون من الذين فازوا بامتحانات مجلس الخدمة المدنية على مدى السنتين الماضيتين، اعتصامًا أمام الطريق المؤدية إلى القصر الجمهوري في بعبدا.

وقد شكلوا وفدًا لمقابلة رئيس الجمهورية ميشال عون من أجل المطالبة بإصدار مراسيم تعيينهم.

وبعد لقائهم وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، تحدث باسمهم أحمد عساف، فقال: “جئنا إلى بعبدا من دون موعد وطلبنا لقاء رئيس الجمهورية ميشال عون. وبالفعل وصلنا إلى القصر ولكن، لأننا من دون موعد وبسبب انشغال الرئيس عون بمواعيد سابقة، التقينا جريصاتي وتحدثنا في موضوع مجلس الخدمة المدنية”.

وأضاف: “كان هناك مقاربة لكثير من المواضيع التي تتعلق بهذا الشأن، وقد حصلنا من جريصاتي على تأكيد بانه سيتم إنصاف جميع الناجحين في مجلس الخدمة المدنية في عهد الرئيس عون، ونحن الآن ننتظر جلسة مجلس النواب في 27 تشرين الثاني حيث سيتم تفسير المادة 95، وفي ضوء ذلك ستلتزم كل الكتل السياسية بكل التفسيرات”.

وقال: “فهمنا من جريصاتي أنه مهما كان التفسير ستكون النتائج لصالحنا، والرئيس يؤكد أننا أصحاب حق وحقنا لن يضيع وبالتالي سيحل وضعنا. كما ستكون هناك بادرة حل للناجحين مستقبلا كي لا يقعوا في المشكلة نفسها، وبالتالي فإن الجو إيحابي جدا وأخذنا وعدا بأن يتم إنصاف جميع الناجحين بكل إعدادهم ووظائفهم ونحن الآن ننتظر جلسة 27 تشرين الثاني”.