IMLebanon

“بوسطة الثورة” من عكار إلى كل الوطن!

انطلقت من العبدة – عكار “بوسطة الثورة” التي ابتكرها عدد من الناشطين في الحراك الشعبي من عكار إلى كل الوطن، في إطار جولة من الشمال إلى الجنوب.

وأشار منسقو نشاط البوسطة إلى أنها “تهدف إلى المرور على كل ساحات الاحتجاج، من ساحة النور بطرابلس إلى البترون وجبيل فذوق مصبح وجل الديب ثم إلى الاشرفية جسر الرينغ وساحة الشهداء في بيروت، لتصل إلى خلدة وتضع “إكليل الثورة” مكان مقتل علاء أبو فخر”.

وستكمل البوسطة جولتها جنوبًا إلى الناعمة وبرجا وصولًا إلى عاصمة الجنوب صيدا ثم إلى كفررمان والنبطية، وتختتم الجولة في صور حيث تعقد جلسة حوارية بين أبناء الوطن من شماله إلى جنوبه. ويرافق البوسطة عدد من السيارات في محطاتها كافة لترسم جسر المحبة والوحدة الوطنية وإزالة حواجز الطائفية وجدران المناطقية.

وأكد الناشطون أنهم “غير آبهين بكل المعوقات وهم سيستكملون مسيرتهم متضامنين لتحقيق مطالبهم في بناء دولة القانون والعدالة والحرية والإنصاف”، مؤكدين أن “موقفهم قوي لأنهم لا يطلبون شيئًا شخصيًا بل جل طلبهم استعادة حقوقهم المشروعة كمواطنين في هذا البلد ورفع الحرمان والظلم في المجالات كافة والعيش بحرية وكرامة ومساواة بعيدا من المحاصصة والزبائنية وحصر السلاح في مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية فقط”.