IMLebanon

المصارف تفتح أبوابها الثلثاء

أعلن المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف “فك الإضراب والعودة إلى العمل ابتداء من يوم غد الثلثاء”، بعد الإضراب الذي استمر لنحو أسبوع وبعدما اطلع الاتحاد من جمعية المصارف على الخطة الأمنية وعلى التدابير المصرفية الجديدة.

ولفت نقيب موظفي المصارف جورج الحاج خلال مؤتمر صحافي إلى أنّه “تمّ إقفال بعض المصارف من قبل المحتجين من دون التحرّك ولا يجوز أن يكون موظف المصرف مكسر عصا وتُهان كرامته ويوجّه إليه اللوم بسبب ما يحصل في البلد”.

ورأى أن “الأوضاع الأمنية كانت تستوجب على اتحاد موظفي المصارف أن يحمي المستخدمين وكلّ من يدخل إلى المصرف”. ولفت الحاج إلى أنه “من غير المقبول القول إنّنا تواطأنا مع جمعية المصارف لإلحاق الضرر باللبنانيين”.

وإعتبر أن “الخطة الأمنية التي قدمتها وزيرة الداخلية كافية لخلق الجوّ المناسب والحماية المطلوبة للقطاع المصرفي”. وأردف الحاج أنه “نمرّ بظروف استثنائية والقرارات يجب أن تتماشى مع الفترة التي نمرّ بها ونحن معنيون بالودائع وبسلامة القطاع”.

كما أعلنت جمعية المصارف في لبنان أنه “بنتيجة الإجتماع الذي عقد عند الساعة الثانية بعد ظهر اليوم، بين مكتب مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان برئاسة الدكتور سليم صفير واتحاد نقابات موظفي المصارف برئاسة السيد جورج الحاج، وبعد تأمين الظروف المهنية والعامة الملائمة لمعاودة العمل في القطاع المصرفي وإعلان الإتحاد عن فك الإضراب العام عن العمل، تدعو الجمعية جميع المصارف العاملة في لبنان الى إعادة فتح فروعها في المناطق اللبنانية كافة والى استئناف نشاطها كالمعتاد ابتداء من يوم غد الثلاثاء في 19 تشرين الثاني 2019”.