IMLebanon

ثورة الطلاب مستمرة.. مسيرات لإغلاق الجامعات والمدارس

إعتصام مجموعة من طلاب معهد حلبا المهني التقني الرسمي وطلاب عدد من المدارس أمام المعهد، وطالبوا باقي الزملاء والأساتذة بالانضمام اليهم والاعتصام حتى تحقيق مطالب الحراك الشعبي.

وانطلقت مسيرة طالبية من معهد وادي خالد – ثانوية الهيشة الرسمية، شارك فيها طلاب مدارس وادي خالد، تلبية لدعوة “لجنة تنسيق حراك وادي خالد”، حاملين الأعلام اللبنانية والورود وأنشدوا النشيد الوطني واغاني وطنية ورددوا مطالبهم بـ”إصلاح المناهج التربوية”، رافعين الصوت بتأييدهم لـ”مطالب الحراك الشعبي المحقة بمكافحة فساد وحكومة إنتقالية مستقلة وباسترداد الأموال المنهوبة ومحاكمة الفاسدين”، وذكروا بحقوق وادي خالد “المهدورة”.

وتجمعوا أمام المخفر القديم، وقدموا الورود الى المارة إحتفاء بعيد الإستقلال”.

أما في طرابلس، لا يزال  المحتجون يعتصمون في محيط الثانوية الارثوذكسية مار الياس الميناء مطالبين ادارة المدرسة بالاضراب وسط تدابير امنية، كما ستكون هناك مسيرات لإغلاق الجامعات والمدارس والمؤسسات العامة.

كما اعتصم طلاب بعض المدارس والمهنيات منها ثانويتي اميون وثانوية دده الرسميتان، اضافة الى طلاب جامعة البلمند في قلحات.

وشهدت بعض مهنيات الكورة تحركات واعتصامات طالبية صباحا، ثم عاودوا الدخول لصفوفهم، في حين امتنع بعضهم عن الحضور وفضل المشاركة بالاعتصامات.

وتم قطع السير على مستديرة الاونيسكو أمام وزارة التربية والتعليم العالي من قبل طلاب محتجين وقاموا باحراق الكتب المدرسية.

ونفذ صباح الخميس عدد من المتظاهرين والطلاب وقفة احتجاجية امام جامعة liu في صيدا دعوا خلالها إلى إقفال الجامعة وخروج الطلاب منها.

كما اعتصم طلاب الجامعة اللبنانية الدولية في الخيارة في البقاع لمناسبة الاستقلال.

وتجمع عدد من الطلاب امام ثانوية الرئيس رينه معوض في بيروت – الصنائع، مطالبين: “باقفال المدرسة”، حيث قرعوا على الباب الخارجي للمدرسة، وقطعوا الطريق جزئيا. وقالوا:”بأنهم سيتوجهون الى كل مدرسة تقوم بمتابعة الدروس لاقفالها”.