IMLebanon

كرم: الرجوع إلى ما قبل 17 تشرين الأول غير ممكن

دعا أمين سر تكتل “الجمهورية القوية” النائب السابق فادي كرم إلى “استخلاص العبر من احتفال الاستقلال الشعبي حيث قال اللبنانيون كلمتهم في الاستقلال الحقيقي الذي يريدونه”.

ورأى، في حديث لـ”صوت لبنان-ضبية”، أن “رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري مدرك أن إنقاذ لبنان لن يتم إلا بحكومة تكنوقراط تنال ثقة الداخل والخارج، فالرجوع إلى ما قبل 17 تشرين الأول غير ممكن ومستحيل لأن العودة إلى ما قبل الحراك تعجّل في الانهيار وتقضي على أي فرصة إنقاذ”.

ولفت إلى أن “أهمية الثورة في طابعها الحضاري بعيدًا عن الفوضى فالحراك ليس موجّهًا ضد أي فريق معين، لكنه تحفّظ على شعار “كلن يعني كلن” لشموليته الجميع بالفساد لأن ليس الكل مرتكبًا”.

وعن محاولات قمع المتظاهرين، أشار كرم إلى أنها “ستبوء بالفشل فمهما تمادت السلطة لا تستطيع قمع الشعب والثورة ستنتصر”، لافتًا إلى أن “رئيس الجمهورية وضع القوى الأمنية أمام مسؤوليتها لحماية الطرفين”.

وأوضح أن “القوات اللبنانية” تدعم الحراك بمطالبه التي كانت مطالبها من خلال نهجها السياسي، إذ مارست الإصلاح ضمن السنوات الثلاث الماضية عبر نوابها ووزرائها، لذا عندما انتفض الشعب بادرت “القوات” إلى السماع إليه وخرجت من السلطة”.

وختم، لافتًا إلى “رسالة المحبة الإماراتية للبنانيين بعرضها العلم اللبناني في الوقت الذي نشهد لتدخل بعض الدول سلبيًا في الأمور اللبنانية، إذ رأينا في اليومين الماضيين مسؤولين ايرانيين يطالبون بقمع التظاهرات في لبنان”.