IMLebanon

وقفة تضامنية مع الجيش في صور

نظم “تجمع الجمعيات الأهلية” في صور، بالتعاون مع بلدية صور، وقفة تضامنية مع الجيش، مقابل الجامعة الإسلامية عند الكورنيش البحري للمدينة، شارك فيها رئيس وأعضاء المجلس البلدي، ممثلون عن: جمعية تجار صور، كشافة الرسالة الإسلامية وكشافة التربية، فاعليات المدينة وحشد من أبنائها. ورفعت خلالها الأعلام الوطنية ورايات الجيش، ولافتات كتب عليها “الجيش صمام أمان وحامي السلم الأهلي”.

وألقى يوسف خضرا كلمة باسم التجمع قال فيها: “في ظل الظروف الصعبة والحساسة الراهنة، يحافظ الجيش على حرية التظاهر والتعبير والاعتصام، ولكنه ينفذ قرارا حاسما للقيادة، بأن قطع الطرقات وتقطيع أوصال الوطن ممنوع”.

واستطرد قائلا: “ونحن بدورنا نقول ونؤكد ما أعلنته القيادات الوطنية، بأننا مع المطالب المحقة لتوفير متطلبات الحياة الكريمة للمواطنين، في بناء الدولة المدنية، وقانون حديث للانتخابات على أساس لبنان دائرة انتخابية واحدة وعلى قاعدة النسبية، وتأمين الكهرباء والماء والطبابة والدواء وضمان الشيخوخة، وفرص العمل للشباب، ومكافحة الفساد، واسترداد المال المنهوب، و لكننا في الوقت نفسه نحذر من استغلال المطالب المحقة والصادقة، من قبل بعض الجهات التي تتربص بالوطن وأهله والسلم الأهلي، للنيل من المقاومة والعمل لتحقيق أهداف مشبوهة تستهدف وحدة الوطن وأهله”.