IMLebanon

خريس: هناك من يخطط في الحراك الشعبي إلى الخراب والفتنة

رأى عضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب علي خريس أن “الوحدة الوطنية والحفاظ على القاعدة الماسية لحماية لبنان “المقاومة والجيش والشعب” هي المعادلة التي تسقط كل المشاريع المشبوهة”.

كلامه جاء خلال رعايته معرض رسومات عيد الاستقلال الذي أقامته ثانوية الشهيد محمد سعد في العباسية، في حضور مدير الثانوية محمد العبد وعدد من والفعاليات والأهالي.

واعتبر أن “الاستقلال الفعلي الذي آمن به الشهيد القائد محمد سعد هو تحرير لبنان من الاحتلال الإسرائيلي وأن الاستقلال الوطني أن يكون بوحدة لبنان”، مشيرا الى ان “المقاومة كانت ولا تزال الأساس في الحفاظ على الوطن وهي مدعوة اليوم لتحرير ما تبقى من أراض لبنانية محتلة من قبل الكيان الصهيوني الغاصب”.

وتوجه خريس إلى الطلاب داعيا اياهم الى “ضرورة التحلى بالأخلاق والإيمان والوعي السياسي لكي لا يأخذونهم رهينة المؤمرات التي تحيكها اميركيا لخدمة اسرائيل”.

وأكد أن “رئيس مجلس النواب نبيه بري وحركة “أمل” رفضا مرارا وتكرارا إلزامية بقاء لبنان في السجن الطائفي، وليعلم الطلاب أننا نريد التبديل والتغيير والتعديل ضمن طموحات ومطالب الشباب والشابات ولكننا نرفض الفوضى والفراغ والانهيار”، مشيرا الى “وجود من يخطط في الحراك الشعبي إلى الخراب والفتنة”.

وتابع خريس: “اننا من خلالكم سنبني الوطن على اساس الغاء الطائفية السياسية ولكن لن نقبل أسلوب قطع الطرقات لأن هذا الأمر خارج توجهات الجمهور الحقيقي للمطالب الاجتماعية المشروعة”.

ولفت إلى ما يحصل في العراق وإيران وسوريا وغيرها من الدول الغربية هو نشر الفوضى الخلاقة، مراهنا على “وعي الشباب والشابات وثقتكم بالقيادة التي تتولى المواجهة لتلك المؤامرات”.

وختم قائلا: “لن نفرط لا بشبر اراض من لبنان ولا بنقطة مياه خلال ترسيم الحدود البحرية”.