IMLebanon

بري: ما حصل مدان… وللتشدد في إبقاء أوصال الوطن سالكة

أدان رئيس مجلس النواب نبيه بري “ما حصل على طرقات الوطن الأحد بكل المقاييس، سواء في وسط العاصمة او على الشريان الرئيسي الذي يربط العاصمة بجنوب الجنوب حيث تعمدت لقمة العيش بالدم فسقط الشهيدان حسين شلهوب وسناء الجندي”.

وقال: “درءا للفتنة التي نربأ بكل اللبنانيين على مختلف توجهاتهم وانتماءاتهم تجنب الوقوع بمنزلقاتها الخطرة، نجدد الدعوة الى القوى الأمنية والجيش اللبناني بضرورة التشدد بإبقاء اوصال الوطن سالكة امام اللبنانيين كل اللبنانيين، مع المحافظة على الحق بإبداء الرأي تحت سقف القانون وبما لا يمس بالسلم الأهلي وبأعراض وكرامات الناس كل الناس وبالممتلكات العامة والخاصة”.

وكان بري عرض الأوضاع العامة، فاستقبل في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية البريطانية ريتشارد مور الذي جدد التزام بلاده “دعم الجهود الرامية لتشكيل حكومة جديدة واستمرار المملكة المتحدة بدعم لبنان في مختلف المجالات وشؤونا اخرى”.

كما استقبل بري الوزير السابق غازي العريضي الذي غادر من دون الإدلاء بأي تصريح.

على صعيد آخر، تلقى رئيس المجلس برقيات تهنئة بعيد الاستقلال، من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” اسماعيل هنية، نائب الرئيس العراقي السابق إياد علاوي والقائد السابق لليونيفيل لوتشيانو بورتولانو.

وكان بري قد اتصل معزيا عائلة حسين شلهوب وسناء الجندي اللذين قضيا بالحادث الأليم على أوتوستراد الجية.