IMLebanon

خير تفقد الأضرار بعد إشكال طرابلس: سنقدم دعوى بحق المتسببين

قام الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، بناء على طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري وتوجهاته، بتفقد منطقة الجميزات في مدينة طرابلس للاطلاع على الأضرار والخسائر الناجمة عن أعمال الشغب والاعتداءات التي طالت الأملاك الخاصة والسيارات، تمهيدًا لتكليف الفرق الفنية التابعة للجيش لإجراء كشف ميداني عليها لتحديد الأضرار الناتجة عنها.

وبعد الجولة والاستماع إلى أبناء المنطقة وتجارها والمتضررين، لفت خير إلى أن “الحريري يوجه التحية إلى أهله في طرابلس ويقف على خاطر كل من تضرر، ونحن مكلفون هنا للكشف الأولي والخميس صباحا وبعد التنسيق مع قائد الجيش العماد جوزيف عون، ستتوجه لجنة كشف من الجيش إلى طرابلس لتقويم الأضرار بدقة. وسيصار بناء لقرار الحريري إلى الدفع في أقرب وقت، بالتوازي مع رفع دعوى لدى الجهات القضائية المختصة بحق كل من تسبب بهذه الأضرار”.

قال: “لست الجهة المخولة إدانة ما حدث، لكنني أقول أننا نعمل للوقوف إلى جانب المتضررين لأن مدينة طرابلس لا تحتمل المزيد من الأضرار، ووسائل الإعلام تلمست خلال هذه المرحلة حجم الصعوبات التي تعاني منها المدينة، لذلك يقف الحريري إلى جانب أهل المدينة. أما عن التحقيقات فالاجهزة الأمنية تعلم جيدا من قام بذلك وأنتم كذلك”.

وحول تسلمه التقرير الخاص بأضرار مونو، قال: “نعم وصلنا وقد أنهينا الإجراءات في 24 ساعة، وهنا أيضا سننجز العمل بالسرعة القسوى”.