IMLebanon

تعميم من شهيب: لتعويض أيام التعطيل القسري

عقد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال أكرم شهيب اجتماعا موسعا للجنة الفنية ولجنة الطوارئ التي كلفها، بناء على توصية مجلس التعليم العالي، مؤازرة اللجنة الفنية في دراسة أوضاع الجامعات المتعثرة، وذلك في حضور المدير العام فادي يرق ورئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب ومستشاري الوزير لينا البيطار ووليد صافي.

وناقش المجتمعون عمل اللجنة الفنية، وتم الاتفاق على متابعة العمل لإنجاز الملفات العالقة. كما تم الاتفاق على متابعة اللجنة الفنية ولجنة الطوارئ زياراتهما الميدانية للجامعات المتعثرة، وذلك تمهيدا لرفع تقاريرهما إلى مجلس التعليم العالي كي يبنى على الشيء مقتضاه.

من جهة أخرى، عقد شهيب اجتماعا لمديري الثانويات في منطقة الشمال، في حضور يرق والبيطار ومديرة التعليم الثانوي جمال بغدادي.

وناقش المجتمعون أوضاع المدارس في منطقة الشمال، وتم الاتفاق على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لحماية حقوق الطلاب والمعلمين وكل العاملين في القطاع التربوي، وذلك على قاعدة احترام حق التظاهر الذي يكفله الدستور من جهة، وعدم ضياع العام الدراسي من جهة أخرى.

إلى ذلك، أصدر شهيب تعميما يطلب إلى كل المدارس والثانويات الرسمية التعويض عن أيام التعطيل القسري خلال الفرص الأسبوعية والعطل الفصلية حيث تدعو الحاجة، وذلك في دوامي قبل الظهر وبعده.

كما وقع شهيب قرار تحويل مستحقات المستخدمين على نفقة صناديق التعاضد في مديرية التعليم الثانوي والمناطق التربوية وصناديق المدارس من حجاب وحراس خلال تشرين الثاني، على أن يستثنى من ذلك الموجودون خارج الأراضي اللبنانية، مع احتساب بدلات النقل عن تشرين الثاني للفئة التي تتقاضى بدلات نقل.