IMLebanon

زكي من بيت الوسط: جئنا لكي نمد يد المساعدة للبنان

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري في “بيت الوسط” نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية حسام زكي والأمين العام المساعد السفير عبد الرحمن الصلح والوفد المرافق.

وقال زكي بعد اللقاء: “استمعت الى رؤية الحريري بالنسبة الى الوضع الراهن، ونقلت له رسالة من الأمين العام لجامعة الدول العربية حول الوضع في لبنان. وكما قلت اليوم الوضع يشعرنا بالقلق، لانه يتجمع فيه عناصر الازمة السياسية والوضع الاقتصادي الحرج، وأيضا حراك الشارع. الجميع يعلم ان حراك الشارع وباعتراف كل السياسيين اللبنانيين والقيادات اللبنانية هو حراك محق في مطالبه، ونقدر ونفهم ذلك. ولكن حراك الشارع يأتي أيضا بكلفة اقتصادية تزيد من خطورة الوضع، والامر كله يحتاج الى دعم اللبنانيين ولبنان، ونحن جئنا الى هنا لكي نمد يد المساعدة الى لبنان، ولنقول له انت لا تقف وحدك وكما واكبت الجامعة العربية لبنان في محطات كثيرة سابقة ، تقف معه أيضا في هذه الازمة، وتريد ان تساعده.”

وأضاف: “العبء الأكبر يقع على اللبنانيين انفسهم باعتبارهم أصحاب هذا البلد وادرى بشعابه كما يقال، وبالتالي نحن دورنا مساعد سواء سياسيا او اقتصاديا او خلاف هذا، ووجودنا هنا من اجل المساعدة.”